فرسان الظلام يعيد الكاتب هاني السعدي للشاشة بعد غياب 12 عامًا

فرسان الظلام يعيد الكاتب هاني السعدي للشاشة بعد غياب 12 عامًا

مدى بوست_فريق التحرير

يستعد المخرج السوري سامي الجنادي لبدء تصوير مسلسل جديد يحمل اسم “فرسان الظلام” وهو فانتازيا تاريخية من تأليف الكاتب السوري الشهير هاني السعدي، مؤلف الروائع: الجوارح والكواسر والفوارس والبواسل.

فرسان الظلام يعيد السعدي لشاشة التليفزيون بعد غياب 12 عامًا، فهو غائب منذ عام 2009 الذي شهد عرض عملين من تأليفه: مسلسل سفر الحجارة من إخراج يوسف رزق، مسلسل آخر أيام الحب من إخراج وائل رمضان.

المسلسل بطولة الفنانين: سلوم حداد، نادين خوري، مهيار خضور، رشا إبراهيم، لجين إسماعيل، علا سعيد، زيناتي قدسية، ربى السعدي، رنا جمول، إليانا سعد ومن المتوقع عرضه على منصة TOD في شهر رمضان القادم.

فرسان الظلام

فرسان الظلام

مسلسل فرسان الظلام: فانتازيا تاريخية تقع في 30 حلقة، تدور أحداثه في زمانٍ ومكانٍ غير محددين حول مجموعة من قصص الحب تحدث في مدينة محاصرة بالشر والطمع، خلاصها يُحدد مصائر عشاقها.

المسلسل يستعرض مجموعة من الثنائيات، أبرزها حسب الأنباء المتداولة ثنائية مهيار خضور ورشا إبراهيم وثنائية لجين إسماعيل وعلا سعيد.

المسلسل يعتمد أيضًا على عددٍ كبير من الممثلين الشباب خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، منهم: سالي أحمد وعلاء زهر الدين وإيلين عيسى وجبريل الحسام وغدير السلمان.

هاني السعدي.. من هو؟

هاني السعدي: كاتب وممثل سوري من أصولٍ فلسطينية، مواليد السادس من شهر يونيو لعام 1948 في مدينة صفورية الواقعة شمال فلسطين، شارك كممثل في عددٍ من الأعمال التليفزيونية والمسرحية وألف الكثير من المسلسلات، مثل: حارة نسيها الزمن، أبناء القهر، الكواسر، الجوارح.

لجأ السعدي مع عائلته إلى سوريا بعد نكبة 48 وعاش في مخيم اليرموك، عاش حياته في سوريا وتزوج وأنجب 5 فتيات، أشهرهن الفنانة روعة السعدي وشقيقتها الأصغر الفنانة ربى السعدي.

ظهر ممثلًا لأول مرة في فيلم “بوابة الغزلان” الذي عرض عام 1969 وكان من بطولة: سميرة توفيق وناجي جبر وياسين بقوش، استمر في التمثيل حتى عام 2002 ثم أعلن اعتزاله وتفرغ للكتابة وكان آخر ظهوره كممثل في مسلسل آخر الفرسان الذي قام بتأليفه أيضًا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق