الصحفي وسام كنعان يصرح: تنبأت بفشل الكندوش بعد قراءة النص المهلهل (فيديو)

الصحفي وسام كنعان يصرح: تنبأت بفشل الكندوش بعد قراءة النص المهلهل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الصحفي السوري وسام كنعان في لقاءٍ قصير مع شبكة بانا ميديا، كشف خلاله عن كواليس مسلسل البيئة الشامية الكندوش، أولى إنتاجات شركة ماهر البرغلي للإنتاج الفني.

كنعان كان اختيار الفنان أيمن رضا -المدير الفني للشركة- ليكون المنسق الإعلامي للمسلسل والمسئول عن الترويج له وقد اعتبر البعض أن الترويج الكبير كان سببًا في رفع سقف التوقعات وبالتالي كان النقد قاسيًا لأن المسلسل لم يكن على قدر هذه التوقعات.

كنعان رفض أن يتحمل جزءًا من المسئولية تجاه فشل الكندوش، فهو نجح في المهمة الموكلة إليه وهي الترويج للعمل أما جوهر العمل فيُلام عليه الكاتب والمخرج.

الصحفي وسام كنعان

وسام كنعان: تنبأت بفشل الكندوش

صرح الصحفي وسام كنعان أن نص مسلسل الكندوش كان أسوأ ما قرأه في حياته وقد سارع بالاتصال بالفنان أيمن رضا؛ ليخبره بذلك ويؤكد له أن العمل سيفشل فشلًا ذريعًا، لكن رضا طمأنه بأنهم سيعملون على النص.

ويرى كنعان أن النص كان يحتاج لأن يُكتب من جديد من خلال ورشة أو أن تقوم الشركة بحفظ الحقوق المعنوية للكتاب ثم العمل على نص آخر؛ لأن الكندوش على مستوى الورق كان رديئًا للغاية ومهلهلًا ومفككًا ويحتوي الكثير من المشكلات.

وتساءل كنعان: “من الذي أقنع الفنان حسام تحسين بيك أن معايشته للبيئة الشامية تجعله قادرًا على الكتابة عنها؟” وأضاف أن الفنان أيمن رضا انهمك في إطلاق تصريحات غير مسئولة إعلاميًا.

الفشل مسئولية الكاتب والمخرج

أكد الصحفي وسام كنعان أنه نجح في مهمة الترويج للعمل عربيًا، أما مسئولية فشل العمل فمتعلق بالشق الدرامي الذي يتحمله الكاتب والمخرج والمشرف والمنتج، معتبرًا أن المخرج يتحمل المسئولية مضاعفة.

ويرى كنعان أن شركة الإنتاج أوكلت المهمة لأهل الاختصاص وهم الكاتب حسام تحسين بيك والمخرج سمير حسين والمشرف الفني أيمن رضا، لكن المُنتج في النهاية كان هراءً ومادة متهالكة ومادة فاشلة بالمطلق على حد تعبيره.

ويعتقد كنعان أن النص لم يكن اختيار الفنان أيمن رضا وإنما اختيار شركة الإنتاج، كما أشار إلى أن رضا لم يكن حرًا في خياراته كمدير فني للشركة ومشرف على العمل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق