المخرج باسم السلكا: مسلسل على قيد الحب دراما اجتماعية كلاسيكية ينتظرها الجمهور (فيديو)

المخرج باسم السلكا: مسلسل على قيد الحب دراما اجتماعية كلاسيكية ينتظرها الجمهور (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري باسم السلكا في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا؛ للحديث عن مسلسله الجديد “على قيد الحب” الذي يجري تصويره حاليًا في العاصمة السورية دمشق؛ ليكون جاهزًا للعرض في موسم دراما رمضان 2022.

السلكا أوضح أن نقاشًا طويلًا دار بينه وبين الكاتبة ديانا جبور مدير عام شركة إيمار الشام للإنتاج الفني حول ما يطلبه الجمهور في المرحلة الحالية؛ ليتم إنتاج مسلسل جديد بناءً على ذلك.

وكشف السلكا أنه أراد أن يُخرج مسلسلًا يلبي شوق الجمهور للأعمال السورية الكلاسيكية، مشيرًا لبحثه الدؤوب عن نصوص اجتماعية عائلية حتى وصل لنص على قيد الحب الذي كتبه فادي قوشقجي.

باسم السلكا

فريق العمل

صرح المخرج باسم السلكا أن اختيار الفنانين المشاركين في مسلسل على قيد الحب جاء حسب ما تقتضي الحكاية وشخصيات العمل، مؤكدًا أن الهدف من إنتاج هذا العمل صناعة عمل سوري بامتياز.

وأضاف أنه يريد بهذا العمل أن يعيد ثقة الجمهور السوري في الدراما السورية، سواء السوريين داخل سوريا أو المغتربين، لذلك اختار أن تكون أسرة العمل من الفنانين الكبار والنجوم العالقين في الذاكرة والذين ارتبطت أسمائهم بالدراما الكلاسيكية.

جدير بالذكر أن المسلسل حمل اسم “شام” سابقًا ثم تغير إلى “على قيد الحب” ويشارك في بطولته الفنانين: دريد لحام وأسامة الروماني ونادين خوري وصباح الجزائري ووفاء موصللي ومهيار خضور وجلال شموط ورنا كرم وروعة ياسين ومديحة كنيفاتي.

مسلسل على قيد الحب

أكد المخرج باسم السلكا أن البطولة في مسلسل على قيد الحب هي للحكاية، ما يجعل العمل بطولة جماعية لمجموعة كبيرة من الفنانين يظهرون حسب سير الحكاية.

وأضاف أن أحداث المسلسل تدور حول مجموعة من العائلات يعيشون في العاصمة السورية دمشق، تجمعهم علاقات حميمية وصداقات قديمة، يتعرضون لمحاولة تفريقهم عن بعضهم البعض بسبب شخصيات سلبية تنجح في إحداث خلاف بينهم.

المسلسل يناقش إن كانت ستنجح الصداقات القديمة في احتواء هذا الخلاف أم ستقف عاجزة أمام محاولات التفريق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق