سعيد عبد السلام: لم أحصل على أجري كاملاً في “على صفيح ساخن” ويعلن مقاطعة المنتجين السوريين (فيديو)

سعيد عبد السلام: لم أحصل على أجري كاملاً في “على صفيح ساخن” ويعلن مقاطعة المنتجين السوريين (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

حل الفنان السوري القدير سعيد عبد السلام ضيفاً على الإعلامي “ماجد العجلاني” عبر شبكة “كيو ميديا” في أول ظهور إعلامي له منذ 62 عاماً.

واستهل عبد السلام اللقاء بالحديث معرفاً عن نفسه كاشفاً أنه من مواليد حي الصالحية في دمشق عام 1941، وفقـ.ـد والده في العـ.ـدوان الفرنسي عام 1945.

وتربى على يد شقيقته “عفاف عبد السلام” التي تكبره بنحو ست سنوات، وله شقيق يعمل في وزارة الخارجية، مشيراً إلى أنه خسـ.ـر أربعة من أشقائه وهو الأصغر سناً بينهم.

سعيد عبد السلام: بدأت مشواري في الإذاعة مع طلحت حمدي

العجلاني أشار إلى أن الجمهور يعرف الفنان سعيد عبد السلام شكلاً لكنه اسمه غير معروف متسائلاً حول عدم حصوله على حقه في الظهور في شارات المسلسلات، ليرد الأخير بالتأكيد على أنه لا يهتم لافتاً إلى أنه شارك في أعمال عدة لكن اسمه لم يرد في شاراتها على الإطلاق.

وأشار عبد السلام إلى أنه لم يطالب بحقوقه أو يدافع عنه، مبيناً أنه لا يمكن أن يقدم على أمر كهذا فهو خلق من أجل إبراز موهبته.

أما عن أول ظهور فني له فقال إنه لا يتذكر التاريخ بالضبط، موضحاً أنه دخل إذاعة دمشق مع الفنان الراحل طلحت حمدي عام 1958، وهو ممثل محترف منذ نحو 64 عاماً.

سعيد عبد السلام: عملت في 22 مهنة

وعمّا إذا كان الفن حراماً، أكّد الفنان سعيد عبد السلام أنه ليس كذلك مستشهداً بالحديث النبوي: “اعملوا فكل ميسر لما خلق له”.

أما عن سبب عدم كونه مليونيراً على الرغم من عمله في الفن منذ 64 عاماً، قال عبد السلام إن لكل إنسان رزقه مؤكداً أنه راضٍ بما قسم له في حياته، معتبراً أن محبة الناس تساوي مليارات من اليورو والدولار.

وكشف الفنان سعيد عبد السلام أنه عمل في 22 مهنة خلال حياته، منها ممثل ومغني وكاتب وصحفي، كما عمل بائعاً في سوق الهال وخياطاً وبقّال وموظف في فندق واشتغل في إحدى الشركات في عمل القهوة.

وأشار الفنان السوري عبد السلام إلى أنه يتلقى اليوم معاملة لطيفة وذات أدب عالٍ من قبل الجميع في الوسط الفني.

سعيد عبد السلام: بسام كوسا الممثل السوري الأكثر أخلاقاً

ولدى سؤاله عن الفنان السوري الأكثر أخلاقاً، اختار سعيد عبد السلام الفنان بسام كوسا، مشيراً إلى أن الأخير يتسم بأخلاق عالية وإبداع وإخلاص للمهنة.

وعمّا إذا كان بسام كوسا متفوقاً عليه في الأداء، أكّد أنه لا يمكنه الرد على هذا السؤال فالأمر متروك للجمهور ، مضيفاً أن كوسا مبدع حقيقي ويمتلك أدوات فنية صحيحةومجتهد ووفي للمصلحة.

أما عن النجمة الأكثر أخلاقاً، فاختار الفنان سعيد عبد السلام الفنانتين القديرتين ثناء دبسي ومنى واصف معقباً باختيار أمانة والي ووفاء موصللي وصباح الجزائري.

سعيد عبد السلام يعلن مقاطعة المنتجين السوريين

وعلى صعيد آخر، أكّد سعيد عبد السلام أنه لم يحصل على أجره كاملاً في العديد من الأعمال التي شارك فيها، منها مسلسل “على صفيح ساخن” الذي عرض في الموسم الرمضاني الفائت 2021، موضحاً أن الجهة المنتجة لم توفّه كامل حقه باقتطاع 100 ألف ليرة سورية من أجره.

كما أشار عبد السلام إلى أنه لم يتلق أجره من قبل الجهة المنتجة لمسلسل أولاد البلد، الذي انتهى تصويره مؤخراً.

وأضاف الفنان سعيد عبد السلام أنه لن يعمل مجدداً مع المنتجين السوريين، معلناً مقاطعته إياهم، بسبب عدم منحه حقوقه المادية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق