وفاة والدة المخرج الراحل حاتم علي وريم نصر الدين تعلق: “أكاد أجزم أنها رحلت من اعتصار في القلب”

وفاة والدة المخرج الراحل حاتم علي وريم نصر الدين تعلق: “أكاد أجزم أنها رحلت من اعتصار في القلب”

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت الممثلة السورية ريم نصر الدين رحيل والدة الفنان والمخرج السوري الراحل حاتم علي عبر تدوينة لها على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام.

وكتبت ريم نصر الدين برقية تعزية عبر إنستغرام ورد فيها: ”انتقلت إلى رحمته تعالى السيدة الفاضلة (غزيل حريري) أم حاتم … والدة أستاذة و عرابي حاتم علي”.

وأضافت ريم: “لا داعي للسؤال أكاد أجزم أنّها رحلت من اعتصار في القلب … إنّها الأم … و ليست أيّ أمّ …. أمّ حاتم علي … اشتاقت هذه الروح لتلك … اشتاقت“.

رحيل والدة حاتم علي

ونعى العديد من مشاهير الوسط الفني ومتابعون السيدة غزيل الحريري عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث دعوا بالرحمة لها ولنجلها الراحل، وأكّد كثيرون أنها أنجبت شخصية استثنائية ستبقى خالدة في الذاكرة.

ومما جاء في تعليقات المتابعين: “الله يرحم روحهم استاذ حاتم قامة السورية الباقية على مدار السنين”، “الله يرحمها و يرحم الاسطورة حاتم علي و يرزقهم الجنة”.

كما علق الممثل أيمن عبد السلام قائلاً: “الله يرحم روحها”، وكتبت الفنانة شكران مرتجى: “رحمة الله عليها”.

من هو حاتم علي؟

حاتم علي؛ فنان بدرجة مبدع تمثيلاً وإخراجاً وتأليفاً، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1986، التي ضمت العديد من الفنانين منهم: غسان مسعود، ماهر الصليبي.

والفنان حتم علي من مواليد الجولان المحتـ.ـل في الثاني من يونيو/ حزيران عام 1962، نزح مع عائلته وسكن أطراف مخيم اليرموك بدمشق، وهناك جربت العائلة ضيق العيش وصعوبات الحياة.

درس حاتم علي في كلية الآداب – قسم الفلسفة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1986.

عُرف عن علي ثقافته الشديدة، فهو قارئ نهم ويمتلك موهبة الكتابة، حيث بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وفي فترة متقدمة من حياته استطاع أن ينشر مجموعتين قصصيتين.

بدأ الفنان حاتم علي حياته الفنية كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار عام 1988، واشتهر من خلال مسلسل الزير سالم، الذي يُعد نقطة تحول في مسيرته الإخراجية، كذلك الرباعية الأندلسية: صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف، بينما ظل مسلسل سقوط غرناطة مشروعاً مؤجلاً.

فجـ.ـع الوطن العربي في الـ 29 من ديسمبر/ كانون الأول عام 2020، بوفاة الفنان المبدع حاتم علي عن عمرٍ يناهز 58 عاماً، وقد كانت وفاته صدمة موجعة لمحبيه، خاصةً وأنه لا يعاني من أي أمراضٍ مزمنة، بل أصيـ.ـب بأزمة قلبية مفاجئة، فارق الحياة على إثرها أثناء وجوده في مصر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق