أبجد هلوس.. مسلسل كوميدي يجمع نجوم سوريا ولبنان والأردن في رمضان (صورة)

أبجد هلوس.. مسلسل كوميدي يجمع نجوم سوريا ولبنان والأردن في رمضان (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

بدأ المخرج السوري طارق سواح تصوير عدة لوحات سورية ستكون ضمن الجزء الثاني من سلسلة “أبجد هلوس” التي تضم لوحات عربية من الأردن وسوريا ولبنان ومصر والعراق.

أبجد هلوس سلسلة من الحكايات المنفصلة المتصلة من إنتاج قناة رؤيا الأردنية وشركة الأمل السورية وقد عُرض الجزء الأول منه رمضان الماضي وسيعرض الجزء الجديد في رمضان 2022.

سواح سيصور 8 لوحاتٍ في سوريا، يشارك فيها الفنانين: شكران مرتجي، حسام تحسين بيك، روبين عيسى، وائل زيدان، جمال العلي، عبير شمس الدين، وفاء موصللي، حسين عباس، جرجس جبارة، صباح السالم.

أبجد هلوس

أبجد هلوس

أبجد هلوس لوحات كوميدية تناقش حال المواطن العربي في عددٍ من الدولة العربية، أبرزها: الأردن، سوريا، لبنان، مصر، العراق، الإمارات وقد حققت نجاحًا كبيرًا عند عرضها على قناة رؤيا العام الماضي.

العمل في جزءه الأول شارك فيه مجموعة من الفنانين العرب، منهم: أمل عرفة، أمل طالب، بونيتا سعادة، أيمن حميد، نديم مصري، محمد دروزة، رجائي قواس، وسام طبيلة، سامي مغاوري، طه دسوقي.

وضم الجزء الأول لوحات: حاتم الطائي، صحن الجيران، الفكرة السعيدة، طلبة عروس، دور مركب، يا هامل، دماغ ستات.

عودة الدراما الأردنية السورية

أبجد هلوس لم يكن التعاون الوحيد ما بين الأردن وسوريا، فقد شهد هذا العام تصوير مجموعة من الأعمال المشتركة بينهما، منهم: الموسم الرابع من المسلسل الأردني “جلطة” الذي شهد دخول عائلة سورية على الأحداث وأدى الأدوار الفنانين: محمد خير الجراح وجيني إسبر وليا مباردي.

وهناك أيضًا مسلسل دهب أيلول الذي يستعرض معاناة اللاجئين في ظل ظروف الوباء وقد شارك في بطولته الفنانين: مرح جبر، عمار شلق، عاكف نجم، شكران مرتجى، دانا جبر، ساري الأسعد، إيلي شالوحي، نور صعب، لونا بشارة، ميثم صالح، حامد مرزوق.

أما العمل الثالث فهو مسلسل حضور لموكب الغياب الذي تدور أحداثه حول النضال الوطني بين الأردن وفلسطين، يشارك في بطولته الفنانين: ديمة بياعة ومنذر رياحنة ومازن الناطور وريم علي وجهاد عبدو وشفيقة الطل وجفرا يونس ومحمد المجالي ورشا بلال.

أبجد هلوس

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق