غسان مسعود يصوّر عملين سينمائيين في السعودية ويتعرض لإصابة في ظهره

غسان مسعود يصوّر عملين سينمائيين في السعودية ويتعرض لإصابة في ظهره 

مدى بوست – فريق التحرير 

أجرى الممثل السوري غسان مسعود حواراً صحفياً مع صحيفة ”إندبندنت“ عربية تحدث خلاله عن جديده الفني كاشفاً عن عملين سينمائيين جرى تصويرهما في المملكة العربية السعودية.

وكشف مسعود عن تصويره فيلمين في السعودية أحدهما بالتعاون مع مدير الهيئة العامة للترفيه في السعودية المستشار تركي آل شيخ والآخر مع المخرج روبرت ويات.

وتعاون غسان مسعود مع آل الشيخ من خلال فيلم “تشيللو” عن رواية بالاسم ذاته، ويتشارك بطولته مع الفنانة الكويتية سعاد العبد الله والسعودي مهند حمدي وسامر إسماعيل وآخرين.

غسان مسعود يتعرض لإصابة في السعودية

أما تعاونه مع روبرت ويات فجاء من خلال فيلم “محارب الصحراء” الذي يوثق معركة ذي قار التي وحدت القبائل العربية ضد الفرس.

وفي حديثه لـ “إندبندنت” عربية” أعرب غسام مسعود عن سعادته لمشاركته في “محارب الصحراء” مشيراً إلى أن الفيلم سيكون مؤثراً كونه مرتبط بالذاكرة العربية لافتاً إلى أن فريق العمل بذل الكثير من الجهد وهو متفائل به.

وفي سياق آخر، كشف غسان مسعود عن تعرضه لإصابة في ظهره أثناء تصوير “محارب الصحراء” مضيفاً أنه تلقى العلاج اللازم في مستشفى الملك سلمان العسكري كاشفاً أن وضعه جيد حالياً.

غسان مسعود: الدراما السورية بدأت تلملم نفسها

وعلى صعيد آخر، تطرق اللقاء إلى حال الدراما السورية في الفترة  الراهنة حيث اعتبر غسان مسعود أن الدراما التلفزيونية بدأت تلملم نفسها للوقوف على قدميها من جديد مستدلاً على ذلك بوجود عدد كبير من الأعمال التي يجري تصويرها اليوم مؤكداً أن هذا الأمر مؤشراً إيجابياً من حيث الظاهر.

أما من حيث المضمون، فطالب مسعود المنتجين المحليين أو غير السوريين التعاطي بجدية مع مسألة الإنتاج الدرامي لافتاً إلى أهمية الانتباه إلى أن الواقع اليوم لا يشبه ما كان عليه ما قبل 2011 وأنهم أصبحوا في مكان آخر مختلف من حيث التفكير بالعقل الإنتاجي.

وفسر مسعود أهمية ذلك من أجل جذب واستقطاب الأسماء الكبرى من نجوم التمثيل أو المخرجين والكتاب والفنيين، وذلك كي لا يقارن هؤلاء بين تجربتهم داخل سوريا أو خارجها، فيضطرون للعمل خارج سوريا.

وأكّد الفنان السوري على أهمية استقطاب المنتحين لهؤلاء من أجل أن يكونوا فعالين في إعادة إحياء نهضة الدراما السورية إلى ما كانت عليه في السابق.

حول جديده الفني

وعن مشاركته في “مع وقف التنفيذ” قال غسان مسعود إن العمل يشبه ما تم تقديمه في سوريا قبل عام 2011 من أعمال كانت تستطيع الغوض في المجتمع واستخراج مشاكله وطرحها مشيراً إلى أن المسلسل يلامس هوامش في المجتمع السوري، ويطرح سؤالا ”أين نحن كسوريين؟“، معتبراً هذا السؤال خطـ.ـيراً وصعباً.

أما عن “البوابات السبع” فقال مسعود إن العمل يقدم دمشق ببعديها الأسطوري والتاريخي، كاشفاً أنه سيطـ.ـرح أسراراً مهمة ومثيرة قريبة من أسرار أهرامات مصر.

وأضاف مسعود  أنه يجسد فيه شخصية ”الإله تموز“ الذي يعيش ويموت في كل الأزمنة، متطلعاً إلى نجاح الموسم الأول منه لمتابعة تصوير أجزائه التالية.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق