عباس النوري ينتقد واقع الحريات في الدول العربية (فيديو)

عباس النوري ينتقد واقع الحريات في الدول العربية: “الكلمة اللي منحكيها همس ببيوتنا لازم نقولها علناً ع الشاشة” (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

انتقد الفنان السوري عباس النوري واقع الحريات في الدول العربية خلال مشاركته في ندوة “الصناعات الثقافية” في جامعة قابوس حيث يتواجد في سلطنة عمان.

وجاء في حديث النوري: ”ليكون فيه شي استدامة بالتنمية، يجب أن يبحث وبخطـ.ـورة، لأن ثقافة بدون حرية بدون مرونة لا يمكن أن تترك أثراً على الإطلاق”.

وأضاف الفنان السوري أن الثقافة التي تقدم برعايات مخنوقة لا يمكن أن تقدم للعقل أي احترام، لافتاً إلى أنها يمكن أن تقدم تابوهات أو شعارات كلام عام كالذي يقرأ في الجرائد يميناً وشمالاً “تبع كل الحكومات العربية”.

تصريحات جريئة لعباس النوري عن الدولة السوري

وتابع النوري في مقطع مصور بثه الفنان حبيب غلوم قائلاً: “الكلمة الصعبة اللي منحكيها همس ببيوتنا لازم نقولها علناً عالشاشة، وبدون أي ممـ.ـنوع أو تابوه، هون بتبين أثر التنمية المستدامة“.

ومؤخراً، أحدث عباس النوري ضجة واسعة بسبب تصريحات جريئة في لقاءٍ مع الإعلامي باسل محرز عبر إذاعة المدينة اف ام، انتقد فيها النظام السوري وطريقة إدارته للبلاد في السنوات الأخيرة.

وانتقد النوري انخفاض سقف الحريات في سوريا وغياب الديمقراطية والفساد المستشري في البلاد، مشيراً لواقعة سرقة البنك المركزي السوري والتي مرت دون حساب.

تصريحات عباس النوري قوبلت بهـ.ـجومٍ واسع من المواليين للنظام السوري على منصات السوشيال ميديا ليتفاجئ المتابعون بعدها بأن الإذاعة حذفت كل ما يخص الحلقة عن جميع منصاتها.

عباس النوري يعتذر

وكان النوري قد حمل الدولة السورية مسؤولية كل الأزمات التي تلحق بالمواطن السوري؛ كونها المتحكمة في كل شيء، مشدداً على أهمية محاسبة الدولة التي لا تخجل ولا تعترف بأخطائها.

وأضاف أن الدولة السورية لا تفكر ولا يُمكن أن تعترف بأية أخطاءٍ لها وأنها لا تحترم الديمقراطية، مشيراً إلى العسكر يوم أن أتى أطاح بالدستور والديمقراطية والثقافة.

وبعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها تصريحاته، خرج عباس النوري معتذراً موضحاً أن تصريحاته حورت أو فهمت بشكل خاطئ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق