زينة مكي تشارك صورة عمودها الفقري وتعلق: “امرأة من حديد” (صور)

زينة مكي تشارك صورة عمودها الفقري وتعلق: “امرأة من حديد” (صور)

مدى بوست – فريق التحرير 

شاركت الممثلة اللبنانية زينة مكي تدوينة قديمةً لها عبر خاصية الستوري على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” تضمنت صوراً شعاعية لعمودها الفقري.

وتوثق زينة مكي من خلال الصور حال عمودها الفقري الذي يعاني من مرض وراثي أجبرها على الخضوع لعملية جراحية جدية ووضع جهاز حديدي لتقويم انحنائه.

وكشفت زينة عن السبب الذي دفعها لإعادة نشر هذه التدوينة مشيرةً إلى أن حواراً دار بينها وبين أحد الأشخاص اكتشفت من خلاله مدى قوتها وتأثر مرضها على شخصيتها.

زينة مكي: فخورة بندوب ظهري

وكتبت زينة: “رح أرجع شارك معكن هيدا ال post لأنو اليوم صار حديث طويل مع شخص جميل وعميق جداً واكتشفت اليوم تحديداً قديش مرضي وعمليتي مأثرين عليي وعلى شخصيتي وأنا مش عارفة.. (يمكن عقلي الباطني بيعرف) بنفس الوقت اكتشفت قديش بيعطيني قوة”.

وأكدت مكي على أهمية الدعم والاهتمام الكبير الذي تحظى به من قبل جمهورها مؤكدةً أنها كأي إنسان تتألم وتعاني لكنها لا تستسلم بل ستواجه الظروف الصعبة التي تتعرض لها.

وأردفت: “دائماً بتوصلني رسائل منكم حول هذا الموضوع وبحب كتير أنكم بتقولولي قديش أنا متفائلة وبضحك رغم الألم الشبه متواصل وكذلك عوائق عليي كممثلة ولكنني انسان متلي متلكم أتألم.. أعاني.. لكن أواجه وأعيش“.

وأكدت زينة مكي في ستوري أخرى أنها تحب الندوب التي تركتها عمليتها بل وتفتخر بها، قائلةً: “وعلى فكرة أنا أحب الندوب الموجودة على ظهري وأفتخر بوجودها تعطيني قوة وتذكرني بأكبر قرار أخذته في حياتي في عمر الـ 14 سنة (كنت طفلة متهورة.. طول عمري متهورة)”.

وأضافت زينة في تعليق آخر: “يطلقون على اسم المرأة الحديدية للعديد من الأسباب، هذا عمودي الفقري وأنا فخورة به.. امرأة من حديد”.

مرض زينة مكي

تعاني الفنانة زينة مكي من مرض وراثي وهو انحناء في العمود الفقري، اكتشفت إصـ.ـابتها به عندما كانت طفلة في الـ 12 من عمره.

وفي عمر الـ 14 خضعت لعملية جراحية تم خلالها وضع جهاز حديدي في ظهرها من أجل تقوين الانحناء، وخلال هذين العامين كانت قفصاً بلاستيكياً لتقويم الظهر 23 ساعة يومياً.

ولا تزال زينة تخضع حتى اليوم لجلسات علاج طبيعي وفيزيائي، كما منـ.ـعت من ممارسة بعض أنواع الرياضة ذات المجهود العالي.

آخر أعمال زينة مكي

وعلى الصعيد الفني، كان آخر أعمال زينة مكي مسلسل “شتي يا بيروت” الذي عرض العام الفائت 2021 وشاركت فيه إلى جانب النجوم: عابد فهد ورامز الأسود وعبدو شاهين وغيرهم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق