حسام عيد: لا يهمني الأجر المادي والكوميديا أصعب أنواع الفنون (فيديو)

حسام عيد: لا يهمني الأجر المادي والكوميديا أصعب أنواع الفنون (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسام عيد في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، كشف خلاله أن عودته للتمثيل من خلال مسلسل كوميدي يجمع بينه وبين الفنان أندريه سكاف ويحمل اسم “عصفورية”.

وأضاف أن تصوير العمل سيبدأ بعد انتهاء فضل الشتاء ولن يلحق موسم دراما رمضان 2022، لكنه سيطل من خلال مسلسل آخر هو الفرسان الثلاثة الذي يجمعه بالفنانين: أيمن زيدان وجمال العلي وجرجس جبارة.

وأكد عيد أن المعيار الوحيد الذي يهمه عند اختيار عمل للمشاركة فيه هو النص الجيد، فهو لا يهتم للأجر المادي ولا يهتم بمساحة الدور، فالنص الجيد يعني عمل جيد وأدوار جيدة.

حسام عيد

علاقته بالوسط الفني

صرح الفنان حسام عيد أن علاقة طيبة تجمع بينه وبين جميع زملائه الفنانين، يسودها الحب والود والاحترام المتبادل، مؤكدًا أن الأمر ينطبق على كل العاملين في الوسط الفني.

وأضاف أنه سعيد بالعودة للتمثيل من خلال مسلسل الفرسان الثلاثة الذي يجمعه بعد كبير من أصدقائه القدامى، مشيرًا إلى أن روح المحبة والمودة تسيطر على موقع التصوير.

الحديث عن الأصدقاء ذكر الفنان حسام عيد بأصدقائه الراحلين وآخرهم المخرج بسام الملا، متمنيًا أن يكون آخر الراحلين رغم إيمانه بأن هذه هي سنة الحياة.

حسام عيد: الكوميديا أصعب أنواع الفنون

كشف الفنان حسام عيد أنه شارك سابقًا في مسلسلات دراما عربية مشتركة، لكنه لم يشارك في هذا النوع في السنوات الأخيرة وأكد أنه يُفضل الدراما العربية المشتركة التاريخية التي تتوحد فيها اللهجات إلى العربية الفصحى.

وأضاف أنه لا يمانع المشاركة في الدراما العربية المشتركة التي تُنتج حاليًا، شرط توافر جودة النص.

عيد انتقد كثرة أعمال البيئة الشامية في موسم دراما رمضان القادم، مؤكدًا على أهمية التنوع ما بين الشامي والمعاصر والكوميدي، كما أشار إلى أن بعض الأعمال الشامية يغلب عليها الطابع التجاري.

وأكد عيد أنه يُحب الكوميديا ويعتبرها أصعب أنواع الفنون، فمن السهل أن ينجح الممثل في أن يُبكي المشاهد، لكن من الصعب أن ينجح في إضحاكه، مؤكدًا أن الفنان الكوميدي لا يشترط أن يكون شخصًا كوميديًا في حياته الاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق