تماضر غانم ترد على انسحاب هبة طوجي وأسامة الرحباني من حفل دمشق: “بالناقص منكم” (صورة)

تماضر غانم ترد على انسحاب هبة طوجي وأسامة الرحباني من حفل دمشق: “بالناقص منكم” (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

ردت الفنانة السورية تماضر غانم -رئيسة نقابة الفنانين السوريين لفرع دمشق- على خبر انسحاب المطربة اللبنانية هبة طوجي من حفلتيها اللتين كانتا مقررتين في التاسع والعاشر من شهر مارس القادم في أوبرا دمشق، بالقول: “بالناقص منكم”.

وكان من المقرر أن تحيي طوجي الحفلتين مع الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني وقد طُرحت التذاكر في منافذ البيع وقاربت على النفاذ ثم تفاجأت شركة “شمس أكاديمي” الراعية للحفلات بانسحابهما لأسباب غير واضحة.

شمس أكاديمي أوضحت في بيانٍ صحفي أن انسحاب طوجي والرحباني كان مفاجئًا ولم تكن الأسباب واضحة أو مقنعة، خاصةً بعد طرح التذاكر للبيع وقرب نفاذها والبدء بالتجهيزات الفنية واللوجستية للحفلتين.

هبة طوجي وأسامة الرحباني

اعتذار هبة طوجي

تعرضت المطربة اللبنانية هبة طوجي لانتقاداتٍ عدة فور الإعلان عن حفلها في أوبرا دمشق، فقد اعتبر البعض أن مشاركتها هو تطبيع مع نظام الأسد واتُهمت بخيانة الد م السوري.

طوجي خرجت في بيانٍ مصور وأكدت أنها كانت سعيدة كونها ستلتقي جمهورها السوري بعد غياب، لكنها تفاجأت بزج اسمها في صراعات ودهاليز وجدل لم تختاره وليس لها شأن به.

وأضافت أن هذا الجدل، بالإضافة لما أسمته بـ “التشنجات الإقليمية الكبيرة” التي يشهدها العالم، قررت أن تعتذر عن الحفل بعد مشاورات مع فريقها الموسيقي.

وختمت طوجي بيانها بالقول: “أعدكم أن نلتقي قريبًا وأتمنى أن تتفهموا قراري وستظل لغتي هي الحب والفن والإنسانية وستظل كذلك.. بحبكم”.

تماضر غانم ترد

الفنانة تماضر غانم ردت على خبر انسحاب المطربة هبة طوجي والموسيقار أسامة الرحباني من خلال منشورٍ على حسابها الرسمي على فيسبوك، جاء فيه: “بالوفاء كنا وكانوا.. وبالمواقف البسيطة بانوا.. يلا بالناقص منكم”.

تفاعل مع منشور غانم عدد من الفنانين السوريين، منهم الفنان مازن عباس الذي علق: “لا نعرف الأسباب الحقيقية بس علاقة الرحابنة الأصليين عريقة مع الأوبرا، فشو بدنا بالتقليد والطوجي أول مره بسمع فيها” وعلقت الفنانة ريم درويش: “بالناقص منن شو هالماركات الغير أصلية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق