وفاة الممثلة المصرية جالا فهمي.. بدأت مشوارها في عمر الـ 12 تركت الفن بسبب التهميش وعلقت وفاء سالم على وفاتها: “امعنوا في تحطيمها”!

وفاة الممثلة المصرية جالا فهمي.. بدأت مشوارها في عمر الـ 12 تركت الفن بسبب التهـ.ـميش وعلقت وفاء سالم على وفاتها: “امعنوا في تحطيمها”!

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن مدير التصوير المصري “مصطفى فهمي” وفاة شقيقته الممثلة “جالا فهمي” مساء أمس السبت عن عمر 59 عاماً.

جاء ذلك في تدينة لـ مصطفى فهمي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كتب فيه: ”انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي“.

وكشفت نقابة المهن التمثيلية المصرية متمثلةً برئيسها الفنان أشرف زكي عن سبب الوفاة، حيث قال الأخير إن الراحلة تعرضت لأزمة قلبية نقلت على إثرها إلى المستشفى لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة.

وفاء سالم تثير الجدل حول وفاة جالا فهمي

أحدثت الممثلة المصرية وفاء سالم جدلاً على السوشيال ميديا حول وفاة زميلتها جالا فهمي حيث أشارت في تدوينة لها عبى “فيسبوك” إلى أن الراحلة قد عانت من ضغوط حطمتها نفسياً.

وكتبت الفنانة وفاء سالم في تدوينة مرفقةٍ بصورة جالا فهمي: ”القتـ.ـل بلا رحمة، امعنوا في تحطيمها حتى ذبلت نفسها ومرضت وتلاشت.. حيروحوا من ربنا فين إنه العدل.. إنها الآن في سلام، هل هم في سلام، لم يرحموا روحها الطيبة لكن الرحمة هي الله“.

من هي جالا فهمي؟

جالا فهمي؛ هي ممثلة مصرية من مواليد العاصمة المصرية القاهرة في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1962.

تنتمي جالا فهمي لعائلة فنية؛ فهي ابنة المخرج المصري “أشرف فهمي” وشقيقها مدير التصوير “مصطفى فهمي”.

عاشت النصف الأول من حياتها في مدينة “سانتياجو” في دولة تشيلي ثم انتقلت مع عائلتها إلى العاصمة الإسبانية مدريد وتعلمت هناك اللغة الإسانية، كما أتقنت اللغة الفرنسية بفضل والدتها التي كانت خريجة قسم فرنسي وجدتها التي كانت خريجة مدارس فرنسية وكانت لا تتحدث في البيت إلا بالفرنسية.

درست جالا فهمي في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وعملت في الإذاعة والتلفزيون بالإضافة إلى ممارستها التمثيل.

أعمال جالا فهمي

بدأت جالا فهمي مشوارها الفني في سنٍ مبكرة؛ إذ قدمت أول أدوارها وهي طفلة في الثانية عشر من عمرها، ثم اتجهت إلى الإذاعة والتلفزيون حتى استقرت في السينما.

وفي رصيدها الفني نحو 14 فيلماً ومسلسلين ومسرحية، أبرزها:”يوم مر ويوم حلو”، “بنات في ورطة”، “كيد العوالم”، “ليالي الحلمية الجزء الثالث”، “الحب في طابا”، “سمكة وأربع قروش”، “كلام الليل”، “علاقات مشـ.ـبوهة”، “طأطأ وريكا وكاظم بيه”، “إعدام القاضي“، وغيرها.

عام 1992، أنتجت شريطاً غنائياً لنفسها لكنها لم تطـ.ـرحه، ثم قدمت أغنية “أطفال الحجارة” لمساندة الشعب الفلسطيني عام 2002.

تعرضت الفنانة المصريةجالا فهمي للكثير من الانتقادات حتى أنها وصفت بـ “نجمة التعـ.ـري”، ودافعت عن نفسها مرات كثيرة في إطلالتها الإعلامية مؤكدةً على موهبتها الفنية وعدم تعمدها الملابس الجريئة.

جالا فهمي تبتعد عن الفن

ووفق ما أفادت أنباء متداولة، فإن لفنانة المصرية جالا فهمي قدمت استقالتها من نقابة المه التمثيلية عام 2008 بسبب شعورها بالتهميش.

وأفادت الأنباء أن جالا قدمت استقالتها بسبب شعورها بتهميش أعمالها كما أضربت عن الطعام، ونقلت إلى المستشفى بسبب عدم حصولها على حقوق والدها الفنية.

وعلى الصعيد الشخصي، تزوجت جالا فهمي أربع مرات طوال حياتها، الأولى من الموسيقار عمر خيرت والذي أنجبت منه ابنها الوحيد “عمر”، ثم تزوجت من كريم زغيب ثم المخرج شريف شعبان، ثم المنتج عمرو حجازي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق