عدنان أبو الشامات: أنا منمط بأدوار معينة ومضطر لقبول اختيارات المخرجين

عدنان أبو الشامات: أنا منمط بأدوار معينة ومضطر لقبول اختيارات المخرجين

مدى بوست_فريق التحرير

صرح الفنان السوري عدنان أبو الشامات لمنصة بوسطة أنه منمط في أدوارٍ معينة، لكنه يرغب في تجسيد أدوار وشخصيات مختلفة عن التي اعتاد الظهور فيها.

وأضاف أن ما يختاره المخرجين هو ما يضطر لقبوله، مؤكدًا أن هذه المشكلة لا تخصه وحده، فهناك الكثير من الفنانين المنمطين بأدوارٍ معينة.

أبو الشامات يُصور حاليًا دوره في مسلسل جوقة عزيزة، تأليف: خلدون قتلان، إخراج: تامر إسحاق، إنتاج: غولدن لاين، بطولة: نسرين طافش وسلوم حداد وهبة نور وكرم الشعراني ويحيى بيازي وخالد القيش ويزن السيد.

عدنان أبو الشامات

جديد عدنان أبو الشامات

انتهى الفنان عدنان أبو الشامات من تصوير دوره في مسلسل ولاد البلد الذي عُرض مؤخرًا على منصة TOD، علمًا بأن الحديث يجري عن جزء جديد سيعرض في رمضان 2022.

كما انتهى من تصوير عدد من اللوحات في الجزء الخامس عشر من سلسلة بقعة ضوء وتصوير الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية بروكار؛ للعرض في رمضان أيضًا.

يُصور أبو الشامات حاليًا دوره في مسلسل جوقة عزيزة، حيث يجسد شخصية مواطن سوري يهودي يمتهن التجارة ويحب الاستثمار في الفن.

يذكر أن أبو الشامات انتهى من تصوير دوره في الفيلم السينمائي ” Fake أب” الذي أخرجه أحمد إبراهيم أحمد وقام ببطولته الفنانين: أيمن زيدان ونظلي الرواس ورواد عليو وميرنا شلفون.

انتقد أجور الفنانين

انتقد الفنان عدنان أبو الشامات تدني أجور الفنانين من خلال منشورٍ ساخر على موقع فيسبوك، جاء فيه: “بيبعتولك دور مدير شركة، بس الأجر المقترح أجر الحارس الليلي!”.

تفاعل مع منشور أبو الشامات عدد كبير من المتابعين الذين أكدوا أن تدني الأجور طال جميع المهن في الأراضي السورية، بينما أشار البعض للفساد الذي استشرى ولم يكن الوسط الفني استثناء.

وكان لافتًا تفاعل الفنانة شكران مرتجى مع المنشور، فكتبت: “4-5 بياخدوا البيضة والتقشيرة وصحتين ع قلبهم، عرفانين يشتغلوا والباقي للأسف الفراطة”.

أبو الشامات لم يكن الوحيد الذي انتقد تدني الأجور في الآونة الأخيرة، فقد سبقه الفنان محمد قنوع الذي صرح بأن 80% من الممثلين النقابيين تحت خط الفقر، كما انتقد الفنان فراس إبراهيم استغلال المنتجين للظروف السيئة التي يمر بها بعض الفنانين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق