ولد في السعودية وحاصل على بكالوريوس في التجارة ومنعت الإذاعة المصرية بث أغنياته.. معلومات عن حمزة نمرة

ولد في السعودية وحاصل على بكالوريوس في التجارة ومنعت الإذاعة المصرية بث أغنياته.. معلومات عن حمزة نمرة 

مدى بوست – فريق التحرير 

حمزة نمرة؛ هو مغني ومؤلف موسيقي وعازف جيتار مصري من مواليد الخامس عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1980 في مدينة أبها في المملكة العربية السعودية.

يحظى الفنان المصري “حمزة نمرة” بجماهيرية عربية واسعة، وشكّل في السنوات الأخيرة علامة فارقة في الفن العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص، ويعتبره الكثيرون من أبناء جيله خاصةً شباب الربيع العربي مرآة صادقة لآمالهم وانكساراتهم.

وفي هذا المقال يستعرض موقع “مدى بوست” أهم المعلومات عن المغني المصري حمزة نمرة وأهم محطات حياته الفنية والشخصية.

نبذة عن حمزة نمرة

ولد حمزة نمرة في السعودية وعاش معظم أيام طفولته فيها، أما اهتمامه بالموسيقى والغناء فقـ.ـد بدأ منذ أن كان في السابعة عشر من عمره وهو حاصل على بكالوريس في التجارة من جامعة الإسكندرية.

وانطلق نمرة في هذا مجال الغناء عام 1999، بالانضمام إلى فرقة “الحب والسلام” تحت إشراف نبيل البقلي، الذي علمه التلحين والتأليف وشارك معها في العديد من الأنشطة.

في عام 2001، انفصل عن “الحب والسلام” وشكل فريق “نميرا” وكان المغني وعازف الجيتار الخاص بالفريق، واستمر حتى عام 2004.

أطلق الفنان حمزة نمرة أولى أغنياته عام 2008 بعنوان “احلم معايا” حقق من خلالها انتشاراً كبيراً خلال فترة وجيزة، ثم اتبعها بباقي أغنيات ألبومه الأول على مدار النصف الأخير من عام 2008، مروراً بعام 2009.

تناول الفنان حمزة نمرة في ألبومه الأول العديد من المواضيع الإنسانية والاجتماعية التي تهم المجتمع المصري، وجمع فيه بين العراقة المصرية والتطور الغربي في الأداء.

حقق الألبوم الأول لحمزة نمرة رواجاً واسعاً لدى الجمهور المصري والعربي وذاع صيته بين أبناء جيله من الشباب العربي. وفي حديث صحفي سابق أكّد نمرة أنه: “ليس إلا مرآة وانعكاساً لأبناء جيله، وللمجتمع ولمن حوله، وإنه إن لم يقدم ما يشعر به المجتمع لن تصل أغنياته لأي شخص”.

حمزة نمرة “فنان الثورة”

كان الفنان حمزة نمرة واحداً من المشاركين في ثـ.ـورة 25 يناير في مصر، إذ كان دائم التردد على ميدان التحرير والغناء وسط الحشود للحرية والعدالة والكرامة.

وفي تلك الفترة طـ.ـرح نمرة ألبوماً غنائياً بعنوان “إنسان” مخصصاً بعض أغنياته للثـ.ـورة ومنها “الميدان” و”اسمي مصر”، وقد لقبه البعض إبان الثـ.ـورة بـ “فنان الثورة” واعتبر آخرون أن أغنيته “احلم معايا” كانت بمثابة “تميمة حظ لها.

في عام 2014، أصدر الفنان حمزة نمرة ألبومه الثالث بعنوان “اسمعني” وقيل حينها إن أغنياته تحمل إسقاطاً على تغير الوضع في مصر بعد تنحي حسني مبارك وتولي محمد مرسي الحكم ثم عـ.ـزله، ليواجه اتهـ.ـامات بالانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين الأمر الذي نفاه مرات عديدة.

في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014، أصدرت الإذاعة المصرية قراراً بمنـ.ـع بث أغاني حمزة نمرة بدعوى أنه “يعارض النظام”.

محطات جديدة

انتقل الفنان جمزة نمرة للإقامة مع عائلته في بريطانيا، وتابع مشواره في إصدار أغاني متفرقة بعضها أغلبها إسلامية، كما قام بالغناء لمقدمات برامج تلفزيونية.

أصدر حمزة نمرة ألبومه الرابع بعنوان “هطير من تاني” عام 2018، ليعزز به اسمه بين الأوساط الغنائية المتميزة في مصر، ثم أطلق أغنيته “داري يا قلبي” التي حققت نجاحاً لافتاً منذ أيامها الأولى حيث تجاوزت أكثر من 8 ملايين مشاهدة على موقع “يوتيوب” خلال 6 أيام من طـ.ـرحها، و309 مليون مشاهدة حتى اليوم.

ومن الأغاني التي قدمها حمزة نمرة: “فاضي شوية”، “معلش”، “القصة واللي كان”، “مولود سنة 80″، “فيه ناس”، “مش مهم”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق