أيمن رضا ينتقد المعهد العالي للفنون المسرحية: لا إبداع ولا كادر ولا اهتمام بالطلاب (فيديو)

أيمن رضا ينتقد المعهد العالي للفنون المسرحية: لا إبداع ولا كادر ولا اهتمام بالطلاب (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان أيمن رضا في لقاءٍ قصير مع جريدة الوطن السورية، انتقد خلاله حال المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وأكد أنه يفتقر لكادر تدريسي جيد.

رضا الذي تخرج من المعهد عام 1984، سئل عن رده في حال دُعي لملتقى الإبداع مثلما دُعي الفنانين: منى واصف وغسان مسعود وتيم حسن، فأجاب: “ما بده يكون في إبداع في المعهد العالي أول شي؟”.

وأضاف أن المعهد يفتقر لوجود كادر تدريسي جيد يهتم بالطلاب، فكل مدرسو المعهد مشغولون بأعمالهم الفنية على مدار العام، تاركين الطلاب دون اهتمام أو تدريب.

مشكلات الطلاب والمدرسين

أكد الفنان أيمن رضا أنه لا يقصد أستاذًا محددًا، كما برر انشغال الفنانين الأساتذة في المعهد بأعمالهم الفنية بتدني أجورهم التي يحصلون عليها لقاء التدريس.

وأضاف رضا أنه في حال لبى الدعوة للتواجد في ملتقى الإبداع، فسيتواجد للحديث عن مشاكل الطلاب وليس عن مسيرته الفنية، فهذا الحديث الأولى بتسليط الضوء عليه من وجهة نظره.

رضا انتقد حال المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فقال: “حرام اللي عم بيصير، معهدنا كان من أهم المعاهد في الوطن العربي، ما بعرف شو عم يصير؟!”.

أيمن رضا يتحاشى الإعلام

انتقد الفنان أيمن رضا أن يتولى أمر التدريس “معيد” تخرج حديثًا، مؤكدًا أن التدريس مختلف عن التمثيل، مشيرًا إلى أنه تعلم على أيدي متخصصين من أوروبا وأساتذة في مجال التدريس، مثل: فواز الساجر وأسعد فضة.

وأكد رضا أنه لن يقبل دعوة بغرض التلميع/ المجاملة، فهو حريص على إيجاد حلول والوصول لسبب تراجع الدراما السورية في السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه يتحاشى الظهور في لقاءات إعلامية في الآونة الأخيرة؛ لأنه ممتلئ من داخله لكثرة ما يشاهد من أخطاء غير طبيعية في الوسط الفني وغالبية شركات الإنتاج.

وأوضح أن هناك تهاون في حق الفنان السوري ويعتبر أن أحد مهامه في الحياة الدفاع عن الفنان السوري، وأكد أن انتقاده لزميلٍ ما لا يعني حدوث قطيعة بينهما، نافيًا ما يُشاع عن وجود خلاف مع الفنانة نسرين طافش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق