قاسم ملحو يرد على أيمن رضا: “لا تحاول دفن معهد التمثيل حيًا”

قاسم ملحو يرد على أيمن رضا: “لا تحاول دفن معهد التمثيل حيًا”

مدى بوست_فريق التحرير

رد الفنان السوري قاسم ملحو على انتقادات زميله الفنان أيمن رضا بحق المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بأن المعهد ما زال إشعاع تعليمي مهم رغم كل الظروف.

وكان رضا قد صرح في لقاءٍ مع جريدة الوطن السورية بأن المعهد يفتقر للإبداع ولكادر تدريسي جيد ولا يهتم جيدًا بطلابه وذلك بالتزامن مع فعاليات ملتقى الإبداع الذي استضاف الفنانين: منى واصف وغسان مسعود وتيم حسن.

جدير بالذكر أن قاسم وملحو كليهما من خريجي معهد التمثيل في دمشق، حيث تخرج رضا عام 1984 بينما تخرج ملحو عام 1993.

قاسم ملحو

قاسم ملحو يدافع عن معهد التمثيل

كتب الفنان قاسم ملحو منشورًا على حسابه الرسمي على فيسبوك يرد فيه على انتقادات الفنان أيمن رضا التي انتشرت الأيام الماضية واعتبرها البعض إساءة للمعهد.

وجاء في منشور ملحو: “المعهد العالي للفنون المسرحية دينه برقبتنا كلنا نحن الخريجين ولساتو المعهد رغم كل الظروف، إشعاع تعليمي مهم”.

وأضاف: “وبالمقارنة مع وضع التعليم ببلدنا فالمعهد أقل ضررًا وإذا مرض المعهد نقف إلى جانبه ولا نحاول دفنه حيًا وبالشكر تدوم النعم”.

عدد كبير من المتابعين تفاعل مع منشور ملحو ومن بين تعليقاتهم: “ردًا على تصريح أيمن رضا يعني”، “ناطر تكريم متل تيم حسن”، “أصيل يا عين عمك”، “هادا الكلام الصح وكلام يحترم وفيه تقدير ووفا”.

انتقادات أيمن رضا

سئل الفنان أيمن رضا عن رد فعله في حال دُعي للقاء طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية في ملتقى الإبداع، فقال: “ما بده يكون في إبداع في المعهد العالي أول شي؟”.

إجابة رضا الصادمة كانت مدخل؛ لينتقد الأوضاع في المعهد، فصرح أنه يفتقر لوجود كادر تدريسي جيد يهتم بالطلاب؛ لأن كل مدرسيه مشغولين بأعمالهم الفنية على مدار العام، تاركين الطلاب دون اهتمام أو تدريب.

وأكد رضا أنه لا يقصد أستاذًا محددًا وبرر انشغال الفنانين الأساتذة في المعهد بأعمالهم الفنية، بتدني أجورهم التي يحصلون عليها لقاء التدريس وجاء على لسانه: “حرام اللي عم بيصير، معهدنا كان من أهم المعاهد في الوطن العربي، ما بعرف شو عم يصير؟!”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق