وسام حنا: جوقة عزيزة يعكس بيئة مثقفة متحضرة وسيصدم الوطن العربي

وسام حنا: جوقة عزيزة يعكس بيئة مثقفة متحضرة وسيصدم الوطن العربي 

مدى بوست – فريق التحرير 

أعرب الممثل اللبناني “وسام حنا” عن سعادته للمشاركة في العمل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة” مبيناً أن اختيار الشركة المنتجة له يعني الكثير.

جاء ذلك في لقاء إعلامي أجراه الفنانة اللبناني وسام حنا مع مجلة “فوشيا”، أكّد خلاله أن مشاركته في هذا “جوقة عزيزة” ستشكل إضافة كبيرة لمسيرته المهنية من الناحية التمثيلية ومن حيث كونه عمل بيئة شامي يشارك فيه مع مالقة وكبار الفنانين.

وأوضح الفنان اللبناني أن يجسد في العمل شخصية مختلفة، حيث يؤدي دور إحدى شخصيات السلطة الفرنسية في فترة عشرينيات القرن الماضي التي يتناولها العمل.

وسام حنا في جوقة عزيزة

وكشف وسام حنا أن الشخصية التي يقدمها تتمتع بالقوة والقدرة وولديها دهاء لقدرتها على الدخول إلى الفن الشامي، بفترة الانتداب الفرنسي على سوريا لافتاً إلى أن الانتداب الفرنسي لم يكن لديه تأثير سياسي واقتصادي فحسب، إنما كان له تأثير على الفن أيضاً، وكان يزرع مخـ.ـابراته في الحانات الليلية وبين الشخصيات الفنية.

وكشف حنا أنه عندما عرض عليه المشاركة في العمل تخيل أنه كأعمال البيئة الشامية التقليدية، لكنه فوجئ بنصٍ مختلف وبيئة متميزة لافتاً إل أن جوقة عزيزة بيئة مثقفة ومتحضرة وجميلة.

وأكّد الفنان وسام حنا إلى أن مسلسل جوقة عزيزة عمل رائع معتبراً أنه إضافة كبيرة في تأريخه لبعض الأحداث، وسيشكل صدمة ليس فقط في سوريا وإنما في الوطن العربي كله.

مسلسل جوقة عزيزة

ومسلسل جوقة عزيزة هو دراما بيئة شامية تاريخية، من تأليف خلدون قتلان وإنتاج شركة غولدن لاين، وإخراج تامر إسحاق.

ويشارك في بطولته الفنانين: سلوم حداد، أيمن رضا، وفاء موصللي، محمد حداقي، نورا رحال، سليم صبري، علي كريم، عاصم حواط، عبد الفتاح المزين، يزن خليل.

وتدور أحداث مسلسل جوقة عزيزة حول عزيزة/ نسرين طافش المرأة الجميلة التي تعمل كمغنية شعبية في إحدى الحانات، وكيف يُحاول الرجال من مختلف الطبقات (رجال دولة/ أثرياء/ عامة الشعب) كسب ودها والوصول إليها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق