نادين خوري: التمثيل مهنة متعبة وتكريمي في وطني يحملني مسئولية (فيديو)

نادين خوري: التمثيل مهنة متعبة وتكريمي في وطني يحملني مسئولية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

كرمت وزارة التربية السورية والمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية الفنانة السورية نادين خوري في احتفال أقيم أمس الثلاثاء، احتفاءً باليوم العالمي للمرأة.

الوزارة حرصت على تكريم مجموعة من السيدات في فعالية حملت اسم “سوريات تركن بصمتهنّ”، حضرها كلًا من وزير التربية الدكتور دارم طباع، والدكتورة ناديا الغزولي مديرة المركز.

وأكدت خوري في كلمتها بعد التكريم، أنها كُرمت من عددٍ كبير من الجهات خارج سوريا، لكن التكريم من الوطن له معنى خاص في النفس والقلب، معتبرة أن تكريمها من وزارة التربية يحملها مسئولية كبيرة، كونها الجهة المسئولة عن الأجيال القادمة.

نادين خوري

فخورة بالتكريم

شددت الفنانة نادين خوري على أهمية الاهتمام بالأجيال الجديدة من حيث التعليم والتأهيل؛ لتستطيع أن تتخطى ما وصفته بـ “أشواك الحرب”، مشيرةً إلى أن وزارة التربية هي الركيزة الأساسية في هذه المهمة.

وأضافت في لقاءٍ مع مجلة فوشيا، أنها سعيدة وفخورة جدًا بتكريمها ضمن مجموعة من السيدات السوريات، كانت لهن بصمات في مجالات مختلفة، منها: الطب والفن والتعليم.

الأدوار التي تُغريها

صرحت الفنانة نادين خوري أنها قدمت نماذجًا مختلفة من النساء (القوية، الضعيفة، المظلومة)، مؤكدةً أنها لا تُفضل نموذجًا عن آخر، بل يهمها أن تُقدم نماذج واقعية وتسلط الضوء على شخصيات لم تُقدم سابقًا في الدراما.

خوري سئلت إن كانت الدراما السورية أنصفت المرأة، فأجابت: “ما في شي أنصف المرأة ولا أنصف الرجل ولا أنصف الطفل”، فالدراما تُقدم المجتمع السوري الحقيقي بكل ما فيه.

نادين خوري: التمثيل مهنة متعبة

ترى الفنانة نادين خوري أن مهنة التمثيل متعبة على النساء والرجال على حدٍ سواء، مشيرةً إلى أن البعض يظنها مهنة سهلة؛ كونه يجهل كواليسها وخلفياتها وأضافت أن من يُحب مهنة التمثيل، سيجد نفسه منهكًا جسديًا وعصبيًا ونفسيًا وذهنيًا.

وعن الرسالة التي توجهها للمرأة العربية، طالبت كل امرأة بألا تتخلى عن طموحها وأن تظل تسعى من أجل تحقيق هذا الطموح، فهي قادرة على أن تكون في كل مكان وجديرة بأي مكان تصل إليه أو شهادة تحصل عليها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق