عدنان أبو الشامات: هناك استغلال لظروف الناس الصعبة واعتذرت عن عدة أعمال بسبب الأجر (فيديو)

عدنان أبو الشامات: هناك استغلال لظروف الناس الصعبة واعتذرت عن عدة أعمال بسبب الأجر (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري عدنان أبو الشامات في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، وجه خلاله رسالة تحذيرية لكل المسيئين له، مؤكدًا أن قادر على الرد عليهم وبقلة أدب لكنه يختار الترفع عن ذلك.

وعن منشوره المثير للجدل: “أنا متل القطاط.. شهري المفضل هو شباط”، فأكد أنه منشور ملغوم كتبه على سبيل المزاح مع متابعيه وكل شخص له مطلق الحرية في فهمه كما يريد.

وعن “قصف الجبهات” الذي يتبعه مع بعض المتابعين، أوضح أنه لا يهتم بالردود المستفزة، لكن بعض الأحيان يستشعر أن البعض يحتاجون لـ “ضربة كف” معنوية على سبيل رد “قلة الأدب”.

عدنان أبو الشامات

عدنان أبو الشامات يحذر

وجه الفنان عدنان أبو الشامات رسالة تحذيرية للمسيئين، فقال: “أنا مربى بالشام وكتير قليل الأدب وعندي قاموس قليل الأدب متلهم وأكتر.. بس أنا بحترم حالي وما بستعمل اللغة هي”.

أبو الشامات رفض وجهة النظر التي تدعو الفنان؛ للابتعاد عن التواصل مع الجمهور؛ حفاظًا على برستيجه/ وضعه الاجتماعي، مؤكدًا أن الفنان البعيد عن السوشيال ميديا هو فنان بعيد عن الجمهور.

وأضاف أن التواصل مع الجمهور مهم جدًا، فذاكرة الفنان وخبرته الحياتية والانفعالية يستمدها من التفاعل مع الناس ومحاوراتهم.

ينتقد استغلال الظروف الصعبة

سئل الفنان عدنان أبو الشامات عن منشوره الذي انتقد فيه تدني أجور الفنانين، فأكد أن ظاهرة تدني الأجور طالت كل الناس وليس الفنانين فقط، مشيرًا إلى استغلال البعض لحاجات الناس وظروفهم الصعبة.

وكشف أبو الشامات عن اعتذاره عن 6 أعمالٍ بسبب الأجر، معتبرًا أن استغلال الناس لبعضهم البعض في ظل الظروف السورية الصعبة هو فعل قبـ.ـيح ولا إنساني.

وصرح أن بعض شركات الإنتاج تستغل حاجة الفنانين، مشيرًا إلى أن نجوم الصف الأول قادرين على فرط شروطهم، أما البقية فلا يستطيعون ذلك.

وأضاف أن قلة العرض وكثرة الطلب تخلق منافسة شديدة، فالممثلين كُثر والأعمال قليلة، مشيرًا إلى أنه اعتذر عن أحد الأعمال، فتم الاستعانة بممثل آخر قبل خُمس الأجر الذي طلبه.

وأكد أبو الشامات أنه لا يُلقي باللوم على الفنان الذي قبل أجرًا قليلًا، فلكل شخص مطلق الحرية في تقدير نفسه، مؤكدًا أن الأجر ليس تقديرًا ماديًا لجهد الممثل، إنما تقدير معنوي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق