محسن غازي نقيباً للفنانين في سوريا

محسن غازي نقيباً للفنانين في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلنت نقابة الفنانين السوريين عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، عن انتخاب الممثل السوري محسن غازي نقيباً لها خلفاً للفنان الراحل زهير رمضان.

وأوضحت النقابة في بيان، أن مجلس نقابة الفنانين انتخب اليوم الأربعاء في جلسة استثنائية الفنان محسن غازي نقيباً للفنانين.

وأضافت أن غازي حصل على المركز الأول في الانتخابات الترميمية لمجلس النقابة التي جرت خلال انعقاد المؤتمر العام الأسبوع الماضي.

من هو محسن غازي؟

محسن غازي؛ هو ممثل ومطرب ومخرج إذاعي سوري شهير من مواليد محافظة حماة في الأول من يناير/ كانون الثاني عام 1961.

محسن غازي خريج المعهد العالي للفنون المسرحية وانضم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1984، واشتهر بتجسيد شخصية المسؤول البارز.

شغل محسن غازي منصب رئيس فرع النقابة في ريف دمشق بين عامي 1998 – 2006، وعضو مجلس النقابة المركزي ( 2008 – 2020)،  ونائب نقيب الفنانين بين عامي 2008 – 2014.

كما كان عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين العرب بين عامي 2009 – 2013، وعضو مجلس الشعب السوري للدور التشريعي الأول ( 2012 – 2016) والدور التشريعي الثالث (2020 – 2024).

محطات محسن غازي

شارك الفنان محسن غاوي في عشرات الأعمال الفنية، ولعل أبرز ما قدمه هو شخصية “سعد” في المسلسل التاريخي الأشهر في الدراما السورية “أبو زيد الهلالي”.

وقدم محسن غازي أدواراً مميزة في: “الولادة من الخاصرة”، “حكم العدالة”، “ليل المسافرين”، “شام شريف”، “سر الكنز”، “هولاكو”، “ذكريات الزمن القادم”، وغيرها.

إلى جانب النلفزيون، عمل الفنان محسن غازي على إخراج أكثر من 3000 ساعة درامية إذاعية لمجموعة من المسلسلات والبرامج الدرامية الأسبوعية واليومية منذ العام 2009 ولغاية اليوم.

ومن أهم أعماله في الإذاعة: البرنامج اليومي ”من قلب الناس“، وبرنامج أسبوعي بعنوان ”حكايا من الوطن“، بالإضافة للمسلسل الإذاعي ”أنت عيني“.

وفي السينما، شارك محسن غازي في عدة أفلام منها: “ليالي بن آوى”، “ما يطلبه المستمعون”، “الإفطار الأخير”، “نجوم النهار”.

جدير بالذكر، أن الفنان محسن غازي هو النقيب الحادي عشر في تاريخ نقابة الفنانين السوريين، التي تم تأسيسها عام 1968 بعد كل من دريد لحام وعلي عقلة عرسان وأمين الخياط وصباح فخري وسهيل كنعان وأسعد فضة وصباح عبيد وأسعد عيد وفاديا خطاب وزهير رمضان.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق