كاتب جوقة عزيزة: سلوم حداد سيد العصف الذهني وملك الشخصيات

كاتب جوقة عزيزة: سلوم حداد سيد العصف الذهني وملك الشخصيات

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف الكاتب السوري “خلدون قتلان”، صاحب نص المسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة” عن المساهمة التي قدمها الفنان السوري سلوم حداد من أجل العمل خارج إطار التمثيل.

وأوضح الكاتب السوري في تدوينةٍ له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي أن دور الفنان سلوم حداد في “جوقة عزيزة” لم يقتصر على التمثيل فحسب.

وبيّن قتلان في تدوينةٍ مطولة عنونها بعبارة: “سيد العصف الذهني وملك الشخصيات”  أن سلوم حداد شريكاً حقيقياً في صناعة هذا العمل معرباً عن فخره بهذه الشراكة.

 

خلدون قتلان: سلوم حداد شريكاً حقيقياً في صناعة جوقة عزيزة

وكتب خلدون قتلان في تدوينته: “عندما قام الأستاذ سلوم حداد بقراءة العشر حلقات الأولى من نص جوقة عزيزة، اتصل بي يعرب عن إعجابه الشديد بالنص المكتوب ولكنه أخبرني أيضاً بأنه لا يميل إلى لعب شخصية الطبال وإِنما يميل للعب شخصية أخرى، وبعد عدة أيام أرسلت له نفس الحلقات بعد أن قمت بتفعيل شخصية الطبال في محيطها الدرامي، وكان جوابه بعد القراءة الثانية: لن ألعب إلا شخصية الطبال”.

وأضاف: “مضى أكثر من عام على ما حدث استهلكنا أنا والمبدع بحق الأستاذ الصديق “أبو أمير” عشرات الساعات من المكالمات الهاتفية، ومئات الرسائل الصوتية”.

وأوضح أن شغف حداد الكبير دفعه للاهتمام بكل التفاصيل التاريخية الموثقة والدرامية المشوقة، حيث تفهم وجهة نظر جميع الشخوص وتماهى معها ونقل له هذا التماهي فكان عينه الثالثة على جميع شخوص النص الذي تبناه بحب ظهر واضحاً في أداء “ملك الكركتر” في المحتوى المسجل”.

واعتبر خلدون قتلان أن الفنان سلوم حداد كان بجدارة شريكاً حقيقياً في صناعة هذا المشروع، معرباً عن فخره بهذه الشراكة وعدم نيته التخلي عنها.

خلدون قتلان عن جوقة عزيزة

وأضاف الكاتب السوري: “بعد أن قضيت مئات الساعات في كتابة النص، بدأنا بتصوير جوقة عزيزة وها نحن اليوم نقترب من النهايات، والقصة باختصار هي حكاية درامية تروي قصة وطن وشعب وتاريخ، حكاية شخوص تبحث عن نفسها وتتمنى أن تعيش تحت سلطة دولة يحكمها رجالها”.

وتابع: “حكاية دستور يحاول المحتل أن يرسمه كما يريد، وحكاية أحرار يقولون لعدوهم لا لن يكون لك ما تريد، حكاية تناقش الحياة وتجمع بين السياسة والفن والدين والعادات والتقاليد، هي حكاية وجعنا القديم، المعاصر، حكاية نأمل أن تنال استحسان الجمهور، والله ولي التوفيق”.

يذكر أن العمل من إنتاج شركة غولدن لاين، وإخراج تامر إسحاق وبطولة الفنانين: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا، وفاء موصللي، محمد حداقي، نورا رحال، سليم صبري، علي كريم، عاصم حواط، عبد الفتاح المزين، يزن خليل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق