جرجس جبارة: لا أحب تجسيد الشخصيات التاريخية لأنها استعراض كاذب

جرجس جبارة: لا أحب تجسيد الشخصيات التاريخية لأنها استعراض كاذب

مدى بوست_فريق التحرير

صرح الفنان السوري جرجس جبارة لمنصة “بوسطة” أن الدراما التاريخية لا تجذبه ولا يُحب تجسيد الشخصيات التاريخية؛ لأن بعض هذه الشخصيات أُضيف لها “بهارات” مع مرور الزمن وأصبحت “شخصيات كاذبة”.

وأكد جرجس أنه لا ينفي وجود الشخصيات التاريخية التي عُرضت في عدد كبير من الأعمال، لكنها ليست بهذا الاستعراض الذي مُنحت إياها عند تقديمها على الشاشات.

وعن رأيه في فكرة العدل في توزيع الأدوار في الوسط الفني، أجاب: “الحالة التجارية هي المسيطرة في اختيار بعض الأدوار الأساسية في أي مسلسل يجري تنفيذه”.

جرجس جبارة

يرفض مصطلح المشاهد الجريئة

أطل الفنان جرجس جبارة مؤخرًا في لقاءٍ مع مجلة فوشيا، أعلن خلاله رفضه لمصطلح “المشاهد الجريئة”، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يُعرف بمشاهد جريئة ومشاهد غير جريئة، بل هناك حالة درامية في سياق العمل الفني.

وأضاف جبارة أن هناك حالات درامية تطلب تصوير مشاهد قبلات وهذه مكانها في السينما التي يحتاج الجمهور أن يذهب إليها ويدفع لأجل ذلك، أما الدراما التليفزيونية فلا تطلب مثل هذه المشاهد.

وأكد أن الجمهور يذهب لمشاهدة الفيلم ولا يأتي الفيلم للمنازل، معتبرًا أن مشاهدة الصغار لهذه الأفلام، هي مشكلة تقع على عاتق الأهل وليست مشكلة صانع العمل الدرامي.

جديد جرجس جبارة

يُطل الفنان جرجس جبارة على جمهور خلال شهر رمضان القادم من خلال 3 مسلسلات، هم: الجزء الثاني من مسلسل حارة القبة الذي يُجسد فيه شخصية “أبو راتب اللحام” التي جسدها في الجزء الأول.

كما يشارك في المسلسل السوري المعاصر “على قيد الحب” وهو دراما اجتماعية من إخراج باسم السلكا ويشارك في بطولته الفنانين: دريد لحام، أسامة الروماني، صباح الجزائري، نادين خوري، وفاء موصللي، مهيار خضور، روعة ياسمين، رنا كرم.

أما المسلسل الثالث، فهو كوميديا اجتماعية يحمل اسم “الفرسان الثلاثة” من إخراج على المؤذن ويشارك في بطولته: أيمن زيدان، جمال العلي، عدنان أبو الشامات، على كريم، شكران مرتجى، عبير شمس الدين، حسام عيد، فادي صبيح، غادة بشور.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق