حسام تحسين بيك يُجسد أبو راشد المشخصاتي في جوقة عزيزة (فيديو)

حسام تحسين بيك يُجسد أبو راشد المشخصاتي في جوقة عزيزة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسـام تحسين بيك في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا؛ للحديث عن شخصية “أبو راشد المشخصاتي” التي يُجسدها في مسلسل جوقة عزيزة والذي يجري تصويره حاليًا؛ ليلحق موسم دراما رمضان 2022.

تحسين بيك كشف أن مسلسل جوقة عزيزة يستعرض جزء من تاريخ الفن في سوريا ويُجسد خلاله شخصية شغوفة بالفن حريصة على وجود نشاط فني في دمشق، واصفًا الشخصية بـ “عراب الفن”.

ويرى تحسين بيك أن جوقة عزيزة عمل مهم ولكنه قد يكون غريبًا على المشاهدين، مؤكدًا أنه بعيد كل البعد عن أعمال البيئة الشامية المعتادة، يتشابه فقط في ملابس الشخصيات.

حسام تحسين بيك

الغناء في جوقة عزيزة

أوضح الفنان حسام تحسين بيك أنه لن يغني خلال أحداث مسلسل جوقة عزيزة، لكنه يُدندن في مشهد ويُقدم موالًا قديمًا في مشهد آخر، مشيرًا لوجود غناء في العمل، لكن تُقدمه شخصيات أخرى.

وأضاف تحسين بيك أن شخصيته واحدة من مرتادي تياترو عزيزة، الذي يُقدم عددًا من الأغنيات والاستعراضات الراقصة خلال الأحداث، يتوقع أن تنال إعجاب المشاهدين.

يذكر أن شركة غولدن لاين عرفت الشخصية التي يؤديها، بالقول: “حسام تحسين بيك في جوقة عزيزة بشخصية أبو راشد المشخصاتي، صاحب مقولة: نيال مين عاش ومات على مرسح الحياة”.

حسام تحسين بيك يقاطع الكندوش

صرح الفنان حسام تحسين بيك في لقاءٍ قصير مؤخرًا أنه قام بمقاطعة مسلسل الكندوش بعد عرض الجزء الأول، مؤكدًا أن لا علاقة له من قريب أو بعيد بما سيعرض في الجزء الثاني.

تحسين بيك مؤلف الكندوش، اعتبر أن ما حدث للمسلسل خيانة للبيئة الشامية واعتبر أن المخرج سمير حسين هو أبرز أسباب فشل العمل، حيث وصفه بالضعيف جدًا وقليل الثقافة.

واستند تحسين بيك في قوله هذا لقيام حسين بحذف أحد الخطوط الدرامية التي تُمثل الموروث الوطني والديني والتربوي والأخلاقي، ألا وهي القضية الفلسطينية.

واندهش تحسين بيك كيف أن المخرج وهو فلسطيني الأصل يُقدم على هذه الفعلة وقد راجعه في ذلك ولم يقتنع بمبرراته، واعتبر أن المخرج فشل في معالجة شخصيات الكندوش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق