الثنائي قاسم ملحو وآمال سعد الدين قبل 28 عامًا (صورة)

الثنائي قاسم ملحو وآمال سعد الدين قبل 28 عامًا (صورة)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان السوري قاسم ملحو متابعيه على فيسبوك صورة تعود لعام 1994، بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وحصوله على أول بطولة مسرحية له.

ملحو على الصورة، فكتب: “جزيرة الماعز.. أول بطولة لي بالمسرح القومي سنة 1994، تأليف: آجوبتي، إخراج: غسان الجباعي ومعي بالمسرحية: آمال سعدالدين، إيمان خضر، أمل حويجة”.

يذكر أن ملحو تخرج من المعهد عام 1993، وضمت دفعته الفنانين: باسم ياخور، شكران مرتجى، فرح بسيسو، آمال سعد الدين، مهند قطيش، حنان شقير، الفنان السوداني الراحل ياسر عبد اللطيف.

قاسم ملحو

قاسم ملحو وآمال سعد الدين

تعرف الفنان قاسم ملحو على زوجته الفنانة آمال سعد الدين في أروقة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، فقد كانا زميلين في نفس الدفعة وتزوجا بعد التخرج وأنجبا ابنتيهما: حنين وشام.

وكان ملحو قد صرح في لقاءٍ إذاعي أنه المفاضلة دفعت به إلى كلية الآداب/ قسم اللغة الإنجليزية، رغم علاماته المتدنية في مادة اللغة الإنجليزية، لكنه لم يستمر طويلًا فيها.

وأضاف أن زوجته حاولت الالتحاق بكلية الآداب لدراسة اللغة الإنجليزية، لكنه درجة واحدة فقط حالت دون قبولها، فاضطرت أن تدخل امتحان اللغة الإنجليزية مرة أخرى وتُحاول الالتحاق مجددًا بالكلية، لكنها أيضًا رُفضت.

يرد على أيمن رضا

رد الفنان قاسم ملحو على انتقادات الفنان أيمن رضا التي طالت المعهد العالي للفنون المسرحية بأن المعهد ما يزال صرحًا علميًا في غاية الأهمية رغم الظروف الصعبة التي مر بها.

وجاء رد ملحو على رضا من خلال منشورٍ على فيسبوك، جاء فيه: المعهد العالي للفنون المسرحية دينه برقبتنا كلنا نحن الخريجين ولساتو المعهد رغم كل الظروف، إشعاع تعليمي مهم”.

وأضاف: “وبالمقارنة مع وضع التعليم ببلدنا فالمعهد أقل ضررًا وإذا مرض المعهد نقف إلى جانبه ولا نحاول دفنه حيًا وبالشكر تدوم النعم”.

وكان رضا قد انتقد معهد التمثيل عندما سئل عن رد فعله في حال دُعي للتكريم في ملتقى الإبداع، فأجاب: “ما بده يكون في إبداع في المعهد العالي أول شي؟”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق