نسرين طافش تعود لعشرينات القرن الماضي في جلسة تصوير جديدة (صور)

نسرين طافش تعود لعشرينات القرن الماضي في جلسة تصوير جديدة (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شاركت الفنانة نسرين طافش متابعيها على موقع انستغرام مجموعة من الصور لشخصية “عزيزة” التي تُجسدها في مسلسل جوقة عزيزة، الذي يجري تصويره حاليًا؛ ليلحق بموسم دراما رمضان 2022.

طافش علقت على الصور، فكتبت: “ملكة المسرح: عزيزة خانم.. دمشق 1929” وقد ظهرت بستايل يعود للعشرينات من حيث الملابس والشعر والمكياج.

مسلسل جوقة عزيزة: دراما شامية شعبية، يستعرض تاريخ الفن في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي من خلال تتبع حياة راقصة ومغنية شعبية تُدعى “عزيزة” والتي أسست فرقة باسمها.

نسرين طافش ومحمد أسامة

مسلسل جوقة عزيزة

جوقة عزيزة من تأليف: خلدون قتلان، إخراج: تامر إسحاق، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم: سلوم حداد، هبة نور، كرم الشعراني، يحيى بيازي، عدنان أبو الشامات، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، خالد القيش، يزن السيد.

المسلسل من إنتاج شركة غولدن لاين التي سخرت إمكانيات إنتاجية ضخمة من أجل بناء مدينة شامية بكل تفاصيلها، بالإضافة لبناء مسرح ضخم؛ ليكون تياترو عزيزة، الذي سيكون مسرحًا للكثير من الأحداث والاستعراضات.

الفنانة نسرين طافش سيكون لها نصيب كبير من الاستعراضات، كما ستغني الفنانة نورا رحال مجموعة من الأغاني الطربية وسيشهد المسلسل ظهور الطفل “محمد أسامة” الذي غنى أغنية “الغزالة رايقة”.

بديعة مصابني تُلهم نسرين طافش

صرحت الفنانة نسرين طافش بأنها أجرت بحثًا دقيقًا حول حياة الراقصات في فترة العشرينات، مشيرةً إلى أن الراقصة بديعة مصابني والمطربة منيرة المهدية ألهمتاها في أداء شخصية عزيزة.

وأضافت أنها شاهدت بعض اللقاءات لكلٍ من مصابني والمهدية، حتى تتعلم الطريقة التي كانتا تتحدثان بها، كما قرأت الكثير عن تفاصيل حياتيهما.

وأوضحت أنها استلهمت منهما بعض الأمور، لكن ملامح شخصية عزيزة استطاع الكاتب خلدون قتلان رسمها بدقة مكنتها من التقاط خيوط الشخصية، بالإضافة لتوجيهات المخرج تامر إسحاق.

طافش كشفت خلال لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا” أنها كانت تدعو الله دائمًا أن تشارك في عمل يُمكنها من استعراض كل أدواتها من تمثيل ورقص وغناء وأشارت أن المسلسل يُقدم الرقص والاستعراض بطريقة درامية موظفة في سياق الأحداث.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق