زهير رمضان حاضر بعملين في دراما رمضان 2022

زهير رمضان حاضر بعملين في دراما رمضان 2022

مدى بوست – فريق التحرير

يُطل الفنان السوري الراحل زهير رمضان على الجمهور خلال الموسم الرمضاني المقبل 2022، في عملين انتهى من تصويرهما قبل وفاته في نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت.

وسيظهر زهير رمضان في شهر رمضان القادم في الجزء الثاني عشر من مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” الذي يشارك فيه بشخصية “أبو جودت”.

وكانت شركة “قبنض” المنتجة للعمل قد فرضت أجواءً من السرية على تصوير الجزء الثاني عشر، ليظن البعض أن العمل لم يُصور بعد وتنتشر أنباء عن تأجيل عرضه لرمضان 2023، إلا أن المنتج السوري محمد قبنض” نفاها، مؤكداً عرضه ضمن السباق الرمضاني القادم 2022.

زهير رمضان

 

زهير رمضان في بروكار 2

يظهر زهير رمضان في موسم دراما رمضان 2022 من خلال الجزء الثاني من مسلسل “بروكار”، الذي سيدخل السباق الرمضاني المقبل، بعد تأجيل عرضه في موسم 2021، ويؤدي فيه شخصية “عزمي بيك”.

ومسلسل بروكار من تأليف سمير هـ.زيـ.م وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج قبنض ميديا وهو مسلسل درامي اجتماعي سوري يحاكي البيئة الشامية، تدور أحداثه خلال فترة الوجود الفرنسي في سوريا عام 1942، حيث يحاول أحد المهندسين الفرنسيين سـ.رقـ.ة فكرة صناعة أقمشة البروكار.

ويحاول العمل في موسمه الثاني أن يُقدم مختلف النماذج النسائية التي عاشت في البيئة الدمشقية، فيظهر نساء عملن في القانون والطب، ويُظهر جانبًا من الانفتاح والحريات والتنوير في ذلك الوقت.

شارك في بطولة الموسم الأول: عبد الهادي الصباغ، سلمى المصري، زهير رمضان، يزن خليل، سعد مينه، وعرض في شهر رمضان عام 2020.

والجزء الثاني من بروكار من بطولة: جمال قبش، فاديا خطاب، لينا حوارنة، نادين خوري، قاسم ملحو، رنا أبيض.

من هو زهير رمضان؟

زهير رمضان؛ هو ممثل سوري شهير من مواليد محافظة اللاذقية، في الحادي والعشرين من يونيو/ حزيران عام 1959، وتوفي في الـ 17 من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بعد صراع مع المرض.

خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 1983، التي ضمت الفنانين: أسامة السيد يوسف، زهير عبد الكريم، حسام عيد، سحر مرقدة.

شغل منصب نقيب الفنانين السوريين، واشتهر بشخصية الضابط “أبو جودت” في مسلسل باب الحارة، وشخصية المختار في مسلسل ضيعة ضايعة.

أثار حالة من الجدل في الوسط الفني بعد فصله عدداً من الفنانين بحجة عدم تسديدهم الرسوم النقابية، ومنهم: جمال سليمان، مكسيم خليل، سوسن أرشيد، مي سكاف، يارا صبري، ماهر صليبي.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق