سعد مينة: شركات الإنتاج تتبنى أسماء معينة والمشاهد الجريئة بلا طعمة (فيديو)

سعد مينة: شركات الإنتاج تتبنى أسماء معينة والمشاهد الجريئة بلا طعمة (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

حلّ الممثل السوري “سعد مينة” ضيفاً على الإعلامي “يامن ديب” ضمن برنامجه الإذاعي “حوار vip” في لقاء تناول العديد من الأمور المتعلقة بالمشوار مينة الفني بشكل خاص والفن بشكل عام.

صرّح الفنان سعد مينة أن شركات الإنتاج هي المسؤولة عن وجود أسماء محددة في الدراما السورية من نجوم الصف الأول وعدم صعود أسماء جديدة في السنوات الأخيرة.

وأوضح مينة وجهة نظره، قائلاً إن شركات الإنتاج تتبنى شخصيات معينة لأسباب مختلفة، فتكرس وجودها على الساحة الفنية.

سعد مينة

الأعمال الفنية الأخيرة مصممة لعرض واحد

الفنان سعد مينة قال إنه مقصر في التواصل مع الجمهور عبر منصات السوشيال ميديا بسبب عدم وجود جهة لمتابعة أعماله وتوثيقها لأسباب مادية من جهة وقلة أعماله من جهة أخرى.

أما عن قلّة ظهور الإعلامي، أوضح مينة أنه لا يحبذ الظهور بشكل كثيف عبر الإعلام بسبب قلة الأعمال التي يقدمها وبالتالي عدم وجود تفاصيل جديدة لمشاركتها مع الجمهور، مضيفاً أن الغموض مهم جداً للفنان، ويجذب الجمهور الذي يشعر بالشوق لتصريحات تأتي بمكانها.

رأى سعد مينة أن الأعمال الفنية التي يتم إنتاجها في الفترات الأخيرة والتي ترافقها ضجة وبروباغندا كبيرة “مصممة لعرض واحد” لا يقوم المشاهد بمتابعيها مرة أخرى، في حين لا تزال الأعمال التي أنتجت في تسعينيات القرن الماضي تحظى بالمتابعة لاحتوائها على فائدة ومتعة حقيقية.

سعد مينة: الدعاية الكبيرة سبب فشل الكندوش

وحول سبب عدم وجود نص أو عمل فني خاص بـ سعد مينة، أرجع الفنان السوري الأمر إلى شركات الإنتاج التي تركز على أسماء معينة فقط.

وأكّد الفنان السوري عدم اهتمامه بعدد المشاهد التي يقدمها في أي مسلسل، بل يبحث في مضمون الشخصية.

واعتبر سعد مينة أن سبب فشل مسلسل “الكندوش” هو الإعلانات والدعاية الكبيرة التي سبقت عرضه، ما رفع سقف مطالب الجمهور، مشيراً أنه لو تمت مشاهدة العمل دون هذه الضجة الإعلامية لحصد تفاعلاً أكبر.

وأيّد مينة فكرة المسلسلات القصيرة المكثفة في المضمون، أما عن الجرأة في أعمال المنصات فاعتبر أن الهدف منها هو الحصول على متابعات أكثر مبيناً رأيه فيها بوصفها بكونها “بلا طعمة”.

وأشار إلى أن الجمهور لا يزال يعتبر المسلسلات السورية أعمالاً محترمة يمكن حضورها عائلياً، مضيفاً أنه يجب تغيير هذه الفكرة قبل الاتجاه إلى الجرأة.

سعد مينة: لم أستطع تنفيذ وصية والدي

وفي سياق آخر، كشف مينة أنه لم يستطع تنفيذ وصية والده الكاتب “حنا مينة” بعدم نشر نبأ وفاته عند رحيله، باعتبار أن والده ليس ملك نفسه، ولديه محبوه، وجمهوره، ولم يُظلم كقيمة فنية أو أدبية.

وأكّد سعد مينة أنه لا يعارض دخول أولاده الوسط الفني في حال رغبتهم في ذلك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق