قاسم ملحو يحتفل بعيد المعلم بمعايدة فايز قزق وغسان مسعود وفرح بسيسو تعلق: “مربين فاضلين”

قاسم ملحو يحتفل بعيد المعلم بمعايدة فايز قزق وغسان مسعود وفرح بسيسو تعلق: “مربين فاضلين”

مدى بوست – فريق التحرير 

عايد الفنان السوري “قاسم ملحو” الفنانين “فايز قزق” و “غسان مسعود” بمناسبة عيد المعلم، الذي صادف أمس الخميس الـ 17 من مارس/ آذار.

ونشر قاسم صورة تجمع الفنانين قزق ومسعود عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” واصفاً إياهما برمز الفن والمحبة.

وكتب ملحو في تعليق على الصورة: “كل عيد معلم وأنتما رمزاً للفن والمحبة، أحبكماااا”.

قاسم ملحو

تفاعل المتابعين

حطي منشور الفنان قاسم ملحو على تفاعل واسع من قبل متابعيه الذين عبروا عن محبتهم للنجمين الكبيرين ووصفهما البعض بـ “أستاذة الفن”.

وتفاعل مع ملحو  عدد من الفنانين ومنهم: مهيار خضور وآمال سعد الدين وجومانة مراد ولينا كرم، كما وصفتهما فرح بسيسو بـ “المربين الفاضلين” في تعليق كتبت فيه: “رمز الاحترام والالتزام. مربين فاضلين”.

يذكر أن الفنان قاسم ملحو شارك مؤخراً متابعيه على فيسبوك صورة يظهر فيها برفقة زوجته الفنانة آمال سعد الدين، يتوسطهما الفنان فايز قزق، الذي كان في زيارة لبيتهما، معلقاً بالقول: “الغالي جدا علينا فايز قزق.. واللي درسنا 4 سنين بالمعهد العالي للفنون المسرحية.. شرفتنا اليوم بزيارتك لنا”.

من هو غسان مسعود؟

غسان مسعود؛ فنان سوري حصد شهرة واسعة محلياً وعربياً وعالمياً، ممثل ومخرج مسرحي وأستاذاً أكاديمياً في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، الذي كان فيه طالباً وتخرج عام 1986.

وصل مسعود العالمية عندما اختاره المخرج الأمريكي “ريدلي سكوت” لأداء دور القائد المسلم صلاح الدين الأيوبي، عام 2005، ‏في فيلم “‏Kingdom of Heaven‏/ مملكة السماء”. وفي الدراما السورية جسد العديد من الشخصيات التاريخية، أبرزها: شخصية ‏‏”أبو بكر الصديق” في مسلسل “عمر” عام 2012.

يُطل الفنان غسان مسعود على الجمهور في الموسم الرمضاني القادم 2022، من خلال مسلسل الدراما السوري “مع وقف التنفيذ”.

من هو فايز قزق؟

فايز قزق؛ ممثل ومخرج ومؤلف مسرحي سوري شهير، خريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وهي دفعة عام 1981.

يعمل الفنان فايز قزق أستاذاً أكاديمياً في المعهد، وعلى يديه تخرج عشرات الفنانين السوريين، بدأ مشواره الفني كممثل في المسرح السوري منذ عام 1981، وكمخرج محترف منذ عام 1988.

قزق حاصل على شهادة عليا في إعداد وتدريب الممثل المسرحي من كلية “الروز بروفيلد” في بريطانيا، وعلى شهادة الماجستير في الإخراج المسرحي من جامعة “ليدز” في بريطانيا أيضاً، وقد تقلد عدة مناصب فنية عليا في سوريا.

يشارك الفنان فايز قزق في موسم دراما رمضان 2022 من خلال مسلسل “كسر عضم” من إخراج رشا شربتجي، وهو دراما سورية معاصرة تناقش الأحوال في سوريا بعد السنوات العشرة الأخيرة مع التركيز على الصراع ما بين الطبقات: المتنفذة والمتوسطة وضحـ.ـايا القاع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق