قُلّد بوسام الأرز الوطني ويعاني من مرض الزهايمر.. معلومات عن أنطوان كرباج

قُلّد بوسام الأرز الوطني ويعاني من مرض الزهايمر.. معلومات عن أنطوان كرباج 

مدى بوست – فريق التحرير

تصدر الفنان اللبناني القدير أنطوان كرباج حديث وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة عقب انتشار أخبار حول مفارته الحياة.

ونقلت العديد من المواقع نبأ وفاة الممثل اللبناني أنطوان كرباج ليتفاعل معها العديد من النجوم ورواد السوشيال ميديا قبل التأكد من حقيقة الخبر الذي تم نفيه جملةً وتفصيلاً.

ونفى وليد كرباج نبأ وفاة والده عبر فيسبوك مؤكداً أن النجم اللبناني لا يزال على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة، مطالباً الوسائل الإعلامية بتوخي الدقة والتأكد من صحة المعلومات قبل تداولها.

معلومات عن الفنان أنطوان كرباج

أنطوان كرباج؛ هو مسرحي وممثل لبناني قدير من مواليد الرابع من سبتمبر/ أيلول 1935 في قضاء المتن بلبنان، بدأ مشواره الفني مطلع الستينيات وله تاريخ ثري محفور في ذاكرة الجماهير.

بدأ الفنان أنطوان كرباج مسيرته الفنية بالالتحاق بمعهد المسرح الحديث التابع للجنة مهرجانات بعلبك الدولية، حيث أسهم في إنشاء فرقة المسرح الحديث وكان عضواً فيها، وأصبح لهذه الفرقة لاحقاً دوراً رائداً في الحركة المسرحية في لبنان والعالم العربي.

شارك أنطوان كرباج عدداً كبيراً من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، ومن أبرز أعماله التلفزيونية: “أوراق الزمن المر”، “عشتار”. والسينمائية: “نساء في خطر”، “الصفقة”، “امرأة في بيت عملاق”.

وكذلك لعب دور الملك في مسرحية “ناطورة المفاتيح”، والقائد الروماني الذي يخطف ابنة الملكة في مسرحية “بترا”، وشارك في أعمال فرقة كركلا ومسرحيات وأدوار لكتاب عالميين مثل شكسبير، وجان بول سارتر وفكتور هوغو.

حصل الفنان أنطوان كرباج على وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط، تقديراً لعطاءاته الفنية والثقافية على مدى 40 عاماً وذلك ضمن الدورة الأولى لمهرجان لبنان الوطني للمسرح الذي نظم من قبل وزارة الثقافة اللبنانية عام 2018.

أنطوان كرباج ومرض الزهايمر

يعاني الفنان اللبناني أنطوان كرباج من مرض الزهايمر، الذي أبعده عن جمهوره منذ عدة سنوات، ويقيم في إحدى مستشفيات لبنان لتلقي العناية الطبية اللازمة.

وكانت عائلة كرباج قد حرصت على إخفاء الخبر عن الإعلام إلا أن الأمر خرج للعلن بعد انفـ.ـجار مرفأ بيروت حيث كان الفنان اللبناني من بين نزلاء مستشفى الروم في القسم المخصص لرعاية العجزة، التي تبعد عن المرفأ حوالي ألف متر وانتشرت أنباء عن إصـ.ـابته جراء الحادثة التي أودت بحياة 14 من الكادر الطبي والمرضى والزوار وجرح العشرات، وأتت على كامل طوابقه، ليتم إخلاء مرضاه إلى مستشفيات أخرى.

وعلى إثر ذلك، أصدرت عائلة أنطوان كرباج بياناً أوضحت فيه أن الأخير يعاني من مرض الزهايمر الذي يتطلب عناية طبية ومراقبة متخصصة بشكل يومي، ويقيم في مستشفى الروم منذ فبراير 2020 حيث يتلقى العناية اللازمة له.

وشكرت العائلة اهتمام الإعلام والجمهور لحبهم وإخلاصهم ودعمهم لمسيرة أنطوان كرباج الفنية، مطالبين باحترام خصوصيات العائلة.

يذكر أن الفنان أنطوان كرباج متزوج من الإعلامية اللبنانية لور غريب ولديهما من الأبناء ثلاثة هم: وليد ورولا ومازن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق