أسامة الروماني: شقيقي هاني الروماني سبب دخولي الفن وياسر العظمة يحضّر لعمل جديد

أسامة الروماني: شقيقي هاني الروماني سبب دخولي الفن وياسر العظمة يحضّر لعمل جديد

مدى بوست – فريق التحرير 

حل الفنان السوري “أسامة الروماني” ضيفاً على الإعلامي “يامن ديب” في برنامج “حوار vip” عبر إذاعة سوريانا إف إم في لقاء تحدث فيه عن عودته للتمثيل وجديده الفني.

ويعود الفنان أسامة الروماني للتمثيل مجدداً بعد انقطاع دام نحو 25 عاماً عن المجال، حيث قدم آخر أعماله مسلسل “حمام القيشاني 3” عام 1998.

ويُطل الروماني في الموسم الرمضاني المقبل من خلال مسلسل “على قيد الحب” من تأليف: فادي قوشقجي وإخراج: باسم السلكا، الذي تعاون معه مؤخراً في عشارية “وثيقة شرف” أيضاً.

أسامة الروماني

أسامة الروماني يثني على جرأة باسم السلكا

وفي هذا السياق، أعرب الفنان أسامة الروماني عن امتنانه ومحبته العميقة للسلكا الذي منحه فرصة الظهور مجدداً، معتبراً أن ما فعله السلكا مجازفة كبيرة بسبب غيابه لفترة طويلة عن الساحة الفنية.

الروماني كشف أيضاً عن علاقة صداقة قوية تجمعه بالفنان دريد لحام رغم فترة سفره الطويلة خارج البلاد، مؤكداً أن الاتصال بينهما لم ينقطع معرباً عن سعادته للتعاون معه في “على قيد الحب”.

أسامة الروماني: شقيقي هاني الروماني سبب دخولي عالم الفن

صرّح أسامة الروماني أن شقيقه الممثل والمخرج الراحل “هاني الروماني” كان السبب الرئيسي لدخوله المجال الفني، عبر منحه فرص الظهور في أعماله.

وأرجع عدم حصول شقيقه الراحل هاني الروماني على أي تكريم في سوريا رغم الشعبية التي كان يتمتع بها، إلى صراحته وحدته وصدقه في النقد بعيداً عن المجاملة.

وأشار أسامة الروماني إلى أنه عاد للفن بعد سنوات طويلة عمل خلالها في الكويت ضمن منظومة حكومية هدفها تربية وتوعية وتأهيل الأطفال، حيث عمل مديراً لمشروع برنامج ”افتح يا سمسم“ وهو النسخة العربية من البرنامج البريطاني ”شارع السمسم“، لكن بقالب يناسب طبيعة المجتمعات العربية.

أسامة الروماني: ياسر العظمة يحضّر لمشروع جديد

أعرب الفنان أسامة الروماني عن محبته الكبيرة للفنان السوري ياسر العظمة، كاشفاً عن تحضير الأخير لمشروع فني جديد.

وحول سبب عدم تعاون ياسر العظمة ودريد لحام معاً واختيار كل منهما طريقاً منفـ.ـصلاً بعد مسرحية “غربة”، أكّد الروماني عدم وجود أي سبب شخصي، موضحاً أن العظمة اختار نمطاً خاصاً.

واعتبر الروماني أن هناك عدة أسباب لعدم تحقيق أحدث أعمال العظمة “السنونو” النجاح المطلوب، مبيناً أن العمل في بيئة مختلفة وعدم فهم المخرج لطبيعة التعامل مع العظمة، وكذلك مستوى التقيد في النص قد تكون أسباباً لعدم وصول السنونو إلى النجاح الذي حققه العظمة في بقية أعماله.

أسامة الروماني: أولادي لا يمتلكون ميولاً فنية

قال أسامة الروماني إن هناك شحاً في المعلومات الخاصة به على المدونات الإلكترونية لأنه من الأشخاص الذين لا يهتمون كثيراً بالسوشيال ميديا والإنترنت.

ولفت الفنان السوري إلى أنه لا يحتفظ بصور قديمة كأرشيف لأعماله المسرحية القديمة، مثنياً على الفنانين الذين يتفاعلون مع عالم السوشيال ميديا؛ مؤكداً أن اهتمامهم بهذا المجال من شأنه توفير العديد من الفوائد لهم، أهمها استقطاب المنتجين ووسائل الإعلام خصوصاً للوجوه الجديدة.

وعلى الصعيد الشخصي؛ أوضح أسامة الروماني أنه تزوج بعد سفره إلى الكويت، ولديه 3 أبناء لا يمتلك أياً منهم ميولاً فنية لامتلاكهم توجهات علمية بحتة.

وأضاف الفنان السوري الروماني أن أحد أبناءه اختار دراسة مجال المصارف والتمويل، كما درست ابنته في مجال العلاقات العامة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق