المخرج محمد زهير رجب يكشف تفاصيل جديدة عن الجزء الثاني من بروكار (فيديو)

المخرج محمد زهير رجب يكشف تفاصيل جديدة عن الجزء الثاني من بروكار (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل المخرج السوري محمد زهير رجب في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا؛ للحديث عن الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية “بروكار”، المنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2022.

رجب عبر عن سعادته بنجاح الجزء الأول والأصداء الإيجابية التي حققها وقت أن عرض في رمضان 2020، مشيرًا إلى أن بعض خطوط الجزء الأول ما تزال مستمرة في الجزء الثاني.

وأضاف أن خطوطًا جديدة ستظهر في الجزء الثاني، ستنتهي باستقلال سوريا وجلاء الاستعمار الفرنسي وقد وعد الجمهور بالكثير من المفاجآت والأحداث المشوقة والمثيرة.

مسلسل بروكار

تأثير أكبر للمرأة في بروكار

صرح المخرج محمد زهير رجب أن تأثير المرأة في مسلسل بروكار ظاهر وواضح على عكس أعمال البيئة الشامية الأخرى، مشيرًا إلى أن بروكار 2 يقدم صورة حقيقية عن المرأة السورية.

وعلق رجب على انسحاب عددٍ من ممثلي الجزء الأول، بالقول: “المسلسل الدرامي لا يقدم ممثل، هو يقدم شخصيات.. يقدم حكاية درامية عن طريق مجموعة من الشخصيات”، مؤكدًا أن الحكاية هي الأهم في بـروكار.

جدير بالذكر أن بروكار 2 شهد انسحاب الفنانين: عبد الهادي الصباغ وسلمى المصري ومها المصري ويزن خليل، وحل بديلًا عنهم -على الترتيب- الفنانين: جمال قبش وفاديا خطاب ولينا حوارنة وينال منصور.

رحيل مؤلف العمل

مسلسل بروكار من تأليف الكاتب والسيناريست الراحل سمير هزيم الذي رحل عن عالمنا مارس الماضي وقد وجه المخرج محمد زهير رجب تعزية باسمه واسم فريق العمل لأسرة الراحل.

وأكد رجب أن خسارة هزيم خسارة كبيرة للوسط الفني وليس فقط لأسرة بروكار، مضيفًا أنها خسارة شخصية بالنسبة إليه كون الراحل صديق مقرب له.

وأوضح رجب أن رحيل هزيم لم يؤثر على المسلسل، فقد انتهى هزيم من كتابة نص الجزء الثاني قبل رحيله المفاجئ، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع إطلاقًا أن يصل المرض به إلى الوفـ.ـاة، علمًا بأنه أصيب بفيروس كور ونا.

وأضاف أن هزيم دخل المستشفى بسبب مضاعفات المرض، لكنه خرج بعد التعافي الكامل ثم رحل أثناء تصوير المسلسل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق