رباب كنعان تتصدر التريند بعد ظهورها في عزاء والدة شكران مرتجى (فيديو)

رباب كنعان تتصدر التريند بعد ظهورها في عزاء والدة شكران مرتجى (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

تصدرت الفنانة السورية رباب كنعان قوائم التريند في الوطن العربي بعد ظهورها في عزاء الراحلة عائدة أبو الشامات، والدة الفنانة الفلسطينية السورية شكران مرتجى.

كنعان وبرغم اعتزالها التمثيل في أكتوبر 2020، ما تزال حاضرة في ذاكرة المواطن العربي بشخصيتي مايا الجوربار في مسلسل الفصول الأربعة والآنسة وردة في مسلسل يوميات جميل وهناء.

منصة ET بالعربي أعدت تقريرًا قصيرًا عن ظهور كنعان الأخير ورصدت بعض ردود الأفعال، حيث أثنى البعض على جمالها رغم بلوغها سن الخمسين.

رباب كنعان

اعتزالها التمثيل

أعلنت الفنانة رباب كنعان اعتزالها التمثيل نهائيًا من خلال منشورٍ على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك، حيث كتبت: “عبر صفحتي الوحيدة على مواقع التواصل الاجتماعي.. أعلن اعتزالي”.

وحاول بعض الفنانين -أبرزهم الفنانة وفاء موصللي- التدخل من أجل إثنائها عن هذا القرار، لكنها لم تتراجع حتى يومنا هذا، علمًا بأن آخر أعمالها المعروضة مسلسل أثر الفراشة الذي عُرض عام 2019.

رباب كنعان.. من هي؟

رباب كنعان: فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، دفعة 1992، التي ضمت الفنانين: أمية ملص ورنا جمول وجلال شموط ووليد الدبس وبثينة معماري.

وُلدت كنعان في 18 مايو 1971، في العاصمة السورية دمشق، لكن أصولها تعود إلى قرية الهزة الواقعة في محافظة حمص، وهي ابنة الشاعر علي كنعان، الذي دعم ميولها الفنية منذ الصغر.

بدأت مشوارها الفني بداية التسعينات بأدوارٍ صغيرة في بعض الأعمال الفنية، ثم كانت الشهرة عام 1997 مع شخصية الآنسة وردة في مسلسل يوميات جميل وهناء.

شخصية الآنسة وردة حققت لها شهرة واسعة عربيًا، فأصبح اسم الشخصية يطغى على اسمها الحقيقي، ففكرت في وقت ما أن تقوم بتغيير اسمها من “رباب” إلى “وردة”.

قدمت دورًا لافتًا في مسيرتها الفنية عام 1999، عندما اختارها المخرج الراحل حاتم علي لشخصية “مايا الجوربار” في مسلسل الفصول الأربعة، الذي شاركت في الجزء الثاني منه عام 2002 وقد صرحت في لقاءٍ إذاعي أن شخصية مايا أقرب لها من شخصية وردة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق