معن عبد الحق: القضايا الكبرى لا تخضع للتريندات ومن حقي التصريح بقناعاتي (فيديو)

معن عبد الحق: القضايا الكبرى لا تخضع للتريندات ومن حقي التصريح بقناعاتي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري معن عبد الحق في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا؛ للحديث عن مشاركته في المسلسل الليبي السوري “صدر الحكم” الذي يجري تصويره في العاصمة السورية دمشق.

عبد الحق عبر عن سعادته بعودة التعاون ما بين الفنانين السوريين والليبيين ورحب بتواجدهم على الأراضي السورية، موضحًا أن المسلسل ناطق باللغة العربية الفصحى التي افتقدها منذ تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

وأضاف عبد الحق أنه يظهر في العمل كضيف شرف في حلقة أو اثنين فقط، مشيرًا إلى أن دوره لا يخلو من الطرافة والكوميديا، متمنيًا أن يكون هذا الدور فاتحة خير لأعمالٍ أخرى.

معن عبد الحق

جديده في رمضان 2022

يشارك الفنان معن عبد الحق في عددٍ من الأعمال المعروضة خلال موسم رمضان 2022، منها: بروكار 2، بقعة ضوء ج15، على قيد الحب.

ويرى عبد الحق أن بقعة ضوء يمتلك الفرصة دائمًا؛ ليقدم ما هو جديد في الدراما السورية، كونه معتمد على اللوحات مختلفة المواضيع والممثلين والمخرجين.

عبد الحق أشاد بمخرجي لوحات الجزء الخامس عشر وهم مجموعة من المخرجين الشباب، يرى أن مستقبل الدراما السورية سيكون بين أيديهم.

غيابه عن الدراما العربية المشتركة

سئل الفنان معـن عبد الحق عن السبب وراء قلة مشاركاته في أعمال الدراما العربية المشتركة، فأوضح أنه غير مهتم بإيجاد فرص له في الدراما المشتركة؛ لأنه معني أكثر بالدراما السورية.

ويرى عبد الحق أن الهوية الفنية الحقيقية منبتها الأساسي الدراما السورية، حتى وإن تعرضت هذه الدراما لبعض التراجع نتيجة الظروف الصعبة في السنوات الأخيرة.

معن عبد الحق: القضايا الكبرى لا تخضع للتريندات

سئل الفنان معن عبد الحق إن كان يسعى لإثارة الجدل بتصريحاته أم أن هذه التصريحات نتاج أسئلة تُطرح عليه بشكل، فأكد أن القضايا الكبرى/ المصيرية/ الوجودية لا تخضع للتريندات واستغلال هذه القضايا أمر مهين.

وأضاف أنه يدافع عن بعض هذه القضايا انطلاقًا من قناعاته ومبادئه، مؤكدًا على حقه في التصريح بقناعاته وأن يكون صوته مسموعًا من خلال وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق