حسام تحسين بيك يدافع عن الجرأة في مسلسل جوقة عزيزة (فيديو)

حسام تحسين بيك يدافع عن الجرأة في مسلسل جوقة عزيزة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسـام تحسين بيك في لقاءٍ قصير مع منصة ET بالعربي؛ للدفاع عن جرأة مسلسل جوقة عزيزة، فهو يرى أن العمل يستعرض واقع الفن السوري في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي.

تحسين بيك يُجسد شخصية “أبو راشد المشخصاتي” في المسلسل، بينما يقوم الفنان فادي الشامي بتجسيد شخصية ابنه “راشد” الملقب بـ “طرزان” و”مشخصاتي الحارة”.

شخصية أبو راشد تمثل الاتجاه الفني المحافظ في الحقبة التي يتناولها مسلسل جوقة عزيزة والذي يُحاول مقاومة الفن المقدم في الحانات والمسارح ومنها تياترو عزيزة مسرح الأحداث.

بيئة شامية مختلفة

الفنان حسام تحسين بيك أوضح أن جوقة عزيزة يُقدم بيئة شامية مختلفة عن المعتاد تقديمه في أعمال البيئة الشامية، متوقعًا للعمل النجاح الكبير وأن يلقى إعجاب المشاهدين.

وأضاف أن العمل كُتب اعتمادًا على مراجع تخص حقبة العشرينات والثلاثينات وسيمكن المشاهد من رؤية ذلك الزمن وناسه والمفاهيم الفنية المتداولة وقتذاك.

وكشفت تحسين بيك أن تلك الحقبة ضمت فن حقيقي وفن هابط، مشيرًا إلى أن شخصية أبو راشد التي يُجسدها تسعى لأن يظهر الفن في أبهى صورة.

حسام تحسين بيك يدافع عن جوقة عزيزة

دافع الفنان حسام تحسين بيك عن الجرأة في مسلسل جوقة عزيزة، فقال: “هذا واقع، فالمسلسل يستعرض تاريخ واستعراض التاريخ يجب أن يكون بحذافيره، بغض النظر إن قبله المشاهد أو لم يقبله”.

وأضاف أن ما يستعرضه المسلسل كان موجودًا في تلك الحقبة، تاركًا الحكم للجمهور ومتمنيًا أن ينال العمل رضاه.

الغناء مع الجوقة

كشف الفنان حسام تحسين بيك في لقاءٍ سابق، أنه لن يغني خلال أحداث مسلسل جوقة عزيزة، لكنه يُدندن في مشهد ويُقدم موالًا قديمًا في مشهد آخر، مشيرًا لوجود غناء في العمل، لكن تُقدمه شخصيات أخرى.

وأضاف تحسين بيك أن شخصيته واحدة من مرتادي تياترو عزيزة، الذي يُقدم عددًا من الأغنيات والاستعراضات الراقصة خلال الأحداث، يتوقع أن تنال إعجاب المشاهدين.

يذكر أن شركة غولدن لاين عرفت الشخصية التي يؤديها، بالقول: “حسـام تحسين بيك في جوقة عزيزة بشخصية أبو راشد المشخصاتي، صاحب مقولة: نيال مين عاش ومات على مرسح الحياة”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق