منشور لـ قاسم ملحو يثير غضب متابعيه (صورة)

منشور لـ قاسم ملحو يثير غضب متابعيه (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير 

أثارت تدوينة للفنان السوري “قاسم ملحو” نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حفيظة متابعيه.

وفي التفاصيل، شارك قاسم ملحو متابعيه منشوراً طالب فيه الجمهور بعدم إلقاء اللوم على الممثلين في حال فشل أعمالهم، مشيراً إلى أن الممثل الذي يشارك في عملٍ فنيٍ غير لائق كابن الأصل الذي يقطن في الأحياء العشوائية، وهو التشبيه الذي أثار غضب كثيرين.

وكتب ملحو في تدوينته التي أجرى عليها العديد من التعديلات: “طبق رمضان.. لاترجموا الممثلين بحصى العتب فالممثل اللي شاغل بمسلسل مو منيح متل ابن الاصل اللي ساكن بالعشوائيات أي نعم”.

قاسم ملحو

تفاعل المتابعين 

تدوينة قاسم ملحو أثارت ضجة بين متابعيه إذ رأى كثيرون في حديثه إهانة لسكان الأحياء العشوائية بالتنويه إلى أنهم من نسلٍ غير أصيل.

وانتقد العديد من المتابعين ما صدر عن ملحو، مؤكدين أن قاطني تلك المناطق هم كسائر البشر وعم جواز إبراز هذا الصراع الطبقي والتفرقة.

ورأى آخرون أن الفنان قد أخطأ وخانه التعبير دون أن يخدم غرضه الحقيقي من المنشور، في حين اعتبر قسم آخر أن المقصود من المنشور هو الفنان السوري “سلوم حداد” بسبب دوره في المسلسل الشامي الشعبي “جوقة عزيزة”.

الضجة التي أحدثها المنشور دفعت الفنان قاسم ملحو للتوضيح فعدّله كالتالي: “طبق رمضان.. لاترجموا الممثلين بحصى العتب فالممثل اللي شاغل بمسلسل مو منيح متل ابن الاصل اللي ساكن بالعشوائيات وما أكثرنا”.

وأضاف: ترجمة البوست.. اللي بدو يتصيد بالماء العكر ومابشوف أبعد من دعسة قدمه اللي بالعشوائيات ناسنا وأهلنا أي نعم”. كما عمد إلى تقييد خاصية التعليقات.

قاسم ملحو ينتقد بعض الإنتاجات الفنية

انتقد الفنان السوري قاسم ملحو في منشور سابق بعض الإنتاجات الفنية ذات الإنتاج الضخم لكن بدون نص وإخراج جيد.

وأعرب ملحو عن استيائه من هذا الوضع في منشور كتب فيه: ”مين عم يلعب بعداد المسلسلات؟ مين هو مين؟ يعني حتى لو الإنتاج ضخم إذا ما في نص وإخراج من سوية عالية فنحن على كف عفريت أي نعم“. ولاقى منشوره هذا تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه الذين أيدوه ورأوا أن مستوى الذوق العام قد تدنى وفق تعبيرهم.

جديد قاسم ملحو

يشارك الفنان قاسم ملحو في موسم دراما رمضان 2022 من خلال الجزء الثاني من مسلسل “بروكار”، وهو عمل بيئة شامية من تأليف الراحل سمير هزيم وإخراج: محمد زهير رجب ويجسد فيه شخصية ”هنائي السنانبري“.

كما يظهر من خلال الجزء الثاني من مسلسل ”حارة القبة“ الذي يؤدي فيه دور ”حاتم“، والعمل من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق