رشا شربتجي تستذكر لقاءً جمعها بـ خالد تاجا قبل وفاته بأيام (فيديو)

رشا شربتجي تستذكر لقاءً جمعها بـ خالد تاجا قبل وفاته بأيام (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير 

استذكرت المخرجة السورية “رشا شربتجي” الفنان السوري الراحل “خالد تاجا” في الذكرى السنوية العاشرة لرحيله والتي تصادف الـ 4 من أبريل/ نيسان.

ونشرت رشا شربتجي مقطع فيديو ضمّ مشاهداً للراحل خالد تاجا من الأعمال التي تعاونا فيها معاً وهي: أشواك ناعمة وزمن العار وغزلان في غابة الذئاب ويوم ممطر آخر.

وأرفقت شربتجي الفيديو برسالة أشادت فيها بالتاريخ الفني الحافل للفنان خالد تاجا، معربةً عن سعادتها للتعاون معه في عدة أعمال فنية.

خالد تاجا

رشا شربتجي تستذكر خالد تاجا في ذكرى رحيله العاشرة

استذكرت رشا شربتجي في تدوينتها لقاءً جمعها بالنجم الراحل خالد تاجا قبل وفاته بأيام، حيث تلقت منه دعوةً لزيارته مع الكاتبتين يم مشهدي وريم حنا.

وكتبت: “في كل عمل تواجد فيه كان يقدم شخصيته بطريقة تختلف عن الأخرى، في الذكرى العاشرة لرحيل أنطوني كوين العرب خالد تاجا، أستذكر جيداً كيف أنه أصر على أن يدعوني أنا وريم حنا و يم مشهدي في مزرعته الجديدة”.

وأضافت واصفةً اللقاء بـ “الممتع”: “رغم انشغالي بتصوير مسلسل بنات العيلة في صباح اليوم التالي وقتها لم أستطع ألا ألبي دعوته الكريمة، وكان لقاءً ممتعاً وطويلاً وللأسف كان الأخير قبل وفاته بأيام”.

رشا شربتجي سعيدة للتعاون مع خالد تاجا

واختتمت شربتجي تدوينتها بالتعبير عن سعادتها للتعاون مع تاجا، فكتبت: “سعيدة لأني عملت مع هذا الرجل العظيم عدة مرات في أعمال بقيت حاضرة في ذاكرة الناس حتى اليوم فلروحه الرحمة ولأثره الطيب فنياً وإنسانياً طول البقاء”.

وحظيت تدوينة رشا شربتجي بتفاعلٍ واسع من قبل المتابعين الذين تمنوا الرحمة للفنان خالد تاجا، مؤكدين أن الراحل قامة فنية عظيمة لا تتكرر.

خالد تاجا.. من هو؟

خالد تاجا؛ فنان سوري شهير وموهبة فنية كبيرة وحضور طاغٍ لن يتكرر أبداً، شهرته تجاوزت الحدود السورية والعربية وصُنف واحداً من أفضل 50 ممثلاً في العالم، بحسب مجلة التايم الأمريكية عام 2004.

أطلق الشاعر الراحل محمود درويش لقب “أنطوني كوين العرب” على القدير خالد تاجا، لكنه لم يُحب هذا اللقب قدر حبه للقب آخر هو “تاجا الشامي”، فقـ.ـد عاش هذا الممثل العظيم حياته كلها عاشقاً للشام.

ظهر خالد تاجا في عددٍ كبير من الأعمال السورية الهامة، حتى أصبح واحداً من نجوم الصف الأول، كان فناناً صاحب مبدأ، ‏يكره الظـ.ـلم والاستبـ.ـداد، ورافـ.ـضاً للأنظمة الشمولية، وصوت حر قريب لكل السوريين.

توفي خـالد تاجا في الرابع من أبريل عام 2012، بعد صراعٍ مع مرض السرطان، كان تاجا قد تعرض إلى أزمة حـ.ـادة مما استدعى ‏نقله بشكل طارئ إلى مستشفى الشامي في دمشق، وفارق الحياة عن عمرٍ يناهز 72 عاماً.‏

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق