فريق عمل ذئاب الليل يكشف صعوبات تصوير الفانتازيا التاريخية (فيديو)

فريق عمل ذئاب الليل يكشف صعوبات تصوير الفانتازيا التاريخية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سلطت منصة ET بالعربي الضوء على الصعوبات التي يواجهها مسلسل فرسان الظلام الذي يشهد عودة الفانتازيا التاريخية بعد أن توقف إنتاج مثل هذا النوع من الأعمال في سوريا منذ سنواتٍ طويلة.

فرسان الظلام من تأليف الكاتب هاني السعدي الذي اشتهر بمسلسلات الفانتازيا التاريخية، مثل: الكواسر والجوارح والفوارس والبواسل، إخراج: سامي جنادي، بطولة: سلوم حداد ومهيار خضور ونادين خوري ورشا إبراهيم ولجين إسماعيل وربى السعدي.

المسلسل يتكون من عدة مواسم، يحمل الموسم الأول عنوان “ذئاب الليل” ومن المتوقع عرضه على إحدى المنصات العربية قريبًا.

ذئاب الليل

مسلسل ذئاب الليل

يرى الفنان حمادة سليم أن المشاهد العربي يُحب مسلسلات الفانتازيا التاريخية، مشيرًا إلى النجاح الكبير الذي حققته مسلسلات: الكواسر والجوارح والفوارس والبواسل في تسعينات القرن الماضي.

وأضاف أن تقديم الفانتازيا التاريخية في عصرنا الحالي، يتطلب معايير خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته الدراما السورية بشكلٍ خاص والدراما العالمية بشكلٍ عام، مستدلًا بمسلسل صراع العروش الذي حقق نجاحًا عالميًا كبيرًا.

ويرى سليم أن لتقديم عمل فانتازي يلقى رواجًا لا يجب أن يكون أقل من صراع العروش، لذلك تم تخصيص ميزانية ضخمة للعمل وتقديمه برؤية إخراجية مختلفة مع اعتماد تقنيات حديثة في طريقة التصوير.

وأكد المخرج سامي جنادي أنه حاول مع شركة الإنتاج تأمين كل عناصر العرض بشكلٍ لائق؛ ليقدم للمتلقي عمل يليق به وبالمحتوى ويمكن أن يقارن بنجاح الأعمال السابقة للمؤلف هاني السعدي.

حماس الفنانين المشاركين

عند قراءة نص مسلسل ذئاب الليل، خطر في بال الفنان لجين إسماعيل أعمال الفانتازيا التاريخية السابقة للمؤلف هاني السعدي وتساءل: كيف سننفذ العمل الجديد بالتقنيات الحديثة؟ معتبرًا الأمر مسئولية كبيرة.

وأضاف إسماعيل أن المشاركين في العمل حاولوا تطويع الصعوبات؛ لتخطيها وتقديم الشخصيات بمنظور حديث، أما الفنان علاء زهر الدين فيرى أن الفانتازيا التاريخية لها ذاكرة من خلال مسلسلات السعدي السابقة وعودتها بعد كل هذا الغياب تحدٍ كبير.

الفنان سامي نوفل لفت النظر لوجود علاقة تاريخية بين المشاهد السوري بشكلٍ خاص والمشاهد العربي بشكلٍ عام وبين مسلسلات الفانتازيا التاريخية والعودة الآن ستكون من خلال نص ينتمي لنفس مدرسة المسلسلات السابقة التي تربى عليها المشاهد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق