رشا شربتجي تنفي نيتها إخراج جزء جديد من “الولادة من الخاصرة” وتعلن جديدها (فيديو)

رشا شربتجي تنفي نيتها إخراج جزء جديد من “الولادة من الخاصرة” وتعلن جديدها (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

يُعد مسلسل الولادة من الخاصرة من أنجح الأعمال السورية التي لاقت رواجًا في الوطن العربي، عُرض في 3 أجزاء في الفترة ما بين عامي 2011 إلى 2013 وجمع مجموعة كبيرة من نجوم سوريا، منهم: عابد فهد وقصي خولي وباسم ياخور وسلوم حداد وسلاف فواخرجي.

يُنسب العمل إلى المخرجة رشا شربتجي التي أخرجت الجزئين الأول والثاني وانسحبت من إخراج الجزء الثالث، فأخرجه المخرج سيف الدين سبيعي وكان هذا الجزء ختام المشروع.

الجمهور ورغم مرور 9 سنوات على عرض الجزء الثالث، ما زال ينتظر جزءًا جديدًا، يظهر ذلك في تعليقاتهم على الحسابات الرسمية لشربتجي التي نفت ما يشاع عن إنتاج جزء رابع من السلسلة في لقاءٍ مع منصة ET بالعربي.

رشا شربتجي

رشا شربتجي توضح

ترى المخرجة رشا شربتجي أن سر نجاح هذا العمل بأنه مشاكس وصادم وجريء، أعملوا فيه الخيال ولكن الواقع أكثر قسوة ومرارة، معتبرةً أن التركيز على هذا العمل يظلم بقية أعمالها، مثل: زمن العار، تخت شرقي، غزلان في غابة الذئاب، يوم ممطر آخر.

وأكدت شربتجي أن الولادة من الخاصرة له بصمة خاصة، فانتشر عربيًا بشكلٍ واسع، نافيةً نيتها إنتاج جزء رابع من العمل، فقالت: “لأ.. خلص، احنا صرنا بمكان تاني”.

وأضافت أن ما عرضه الولادة من الخاصرة في الفترة ما بين 2011 و2013، شاهد السوريون أجزاء وتداعيات منه في السنوات العشرة الأخيرة، مشيرةً إلى أن الوجع السوري وقت عرض المسلسل لم يعد يشبه الوجع الحالي الذي تراه أكثر شدة.

مشاريع جديدة

صرحت المخرجة رشا شربتجي أن مشروعها القادم للسينما وليس التليفزيون، فهو متعلق بمسابقة للأفلام القصيرة؛ لدعم الشباب والوجوه السينمائية الجديدة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تخريج دفعة جديدة من طلاب دبلومة التمثيل في أكاديمية دراما رود.

وأشارت شربتجي لوجود مشروع فني -لم توضح ماهيته- سيكون في العاصمة السعودية الرياض.

جدير بالذكر أن شربتجي حاضرة في موسم دراما رمضان 2022 من خلال الجزء الثاني من مسلسل البيئة الشامية حارة القبة ومسلسل الدراما السورية المعاصرة كسر عضم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق