زيناتي قدسية: التوازن مطلوب في عرض المشاهد الجريئة والتركيز على الدراما المعاصرة أفضل للمشاهد (فيديو)

زيناتي قدسية: التوازن مطلوب في عرض المشاهد الجريئة والتركيز على الدراما المعاصرة أفضل للمشاهد (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري زيناتي قدسية في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، صرح خلاله بتعرضه هو وابنه الفنان قصي قدسية للإهمال من قبل المنتجين والمخرجين.

وأشاد قدسية بموهبة ابنه وقدرته على تجسيد كافة الأدوار، مستنكرًا التجاهل الذي يتعرض له ومشيرًا لاعتقاد بعض المخرجين أنه منشغل بعمله المسرحي وغير متفرغ للدراما التليفزيونية.

قدسية أوضح أنه بالفعل مشغول بعمله كمخرج مسرحي، لكن يستطيع أن يوفق بينه وبين الدراما التليفزيونية، كما حدث عند مشاركته في مسلسل جوقة عزيزة، الذي دفعه لتأجيل مشروع مسرحي كان يعمل عليه.

زيناتي قدسية

زيناتي قدسية: التوازن مطلوب في عرض المشاهد الجريئة

يرى الفنان زيناتي قدسية أن المشاهد الجريئة تخضع للضرورة الدرامية، فهو لا يُمانع وجود هذه المشاهد إذا احتاجتها الدراما، مؤكدًا على الحاجة لكسر بعض التابوهات التي عشنا عليها دهرًا طويلًا.

وأضاف قدسية أن مشهد أو اثنين في العمل للضرورة لن يأثروا على أخلاق المشاهد، مشددًا على أهمية التوازن في تقديم المشاهد الجريئة وأن تُقدم ضمن المعقول ولا تتجاوز حدود الدائرة الأخلاقية.

الدراما المعاصرة أفضل للمشاهد

صرح الفنان زيناتي قدسية بأنه يتحفظ على مصطلح البيئة الشامية، فقال: “كل ما دق الكوز بالجرة بنقول بيئة شامية! شو يعني بيئة شامية.. الشام عمرها مئات آلاف السنين”.

وتساءل قدسية: “هل البيئة التي نعيشها اليوم هي كما البيئة التي كنا نعيشها قبل 50 أو 100 أو 200 عامًا، فالبيئات تختلف من زمن لآخرٍ”.

ويرى قدسية أن التركيز على الأحداث المعاصرة التي نعيشها الآن أفضل بكثير للمتلقي من هذا الكم الكبير لأعمال البيئة الشامية، مشيرًا لأهمية أعمال البيئة الشامية في حال كانت توثيقية لما يجري في دمشق وكشف أمور كانت مُجهلة.

جديده لرمضان 2022

كشف الفنان زيناتي قدسية عن مشاركته في موسم دراما رمضان 2022 من خلال عملين: مسلسل جوقة عزيزة مع المخرج تامر إسحاق، مسلسل دفا مع المخرج سامي جنادي.

يذكر أن قدسية يُصور حاليًا دوره في مسلسل الفانتازيا التاريخية فرسان الظلام مع المخرج سامي جنادي أيضًا، علمًا بأن الموسم الأول منه يحمل اسم “ذئاب الليل”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق