فايز قزق يرد على انتقادات تشابه دوريه في كسر عضم ومع وقف التنفيذ (فيديو)

فايز قزق يرد على انتقادات تشابه دوريه في كسر عضم ومع وقف التنفيذ (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري فايز قزق في لقاءٍ قصير مع إذاعة شام اف ام؛ للرد على الانتقادات التي طالته مؤخرًا؛ بسبب تشابه دوريه في مسلسلي: “كسر عضم” و”مع وقف التنفيذ”.

قزق يُجسد في كلا العملين شخصية المسئول/ السياسي الفاسد، شخصيته في كسر عضم تحمل اسم “الحكم” بينما يحمل اسم “أديب” في مع وقف التنفيذ، علمًا بأن كلا العملين يحظيان بنسبة مشاهدة مرتفعة.

ويرى قزق أن التشابه الوحيد بين الشخصيتين في كونهما يشغلان مناصب حساسة في الدولة، لكنه حرص على أن يكون هناك اختلاف فارق بين الشخصيتين، مؤكدًا أن هذا الاختلاف سيظهر بشكلٍ واضح في الحلقات القادمة.

فايز قزق

الاختلاف بين الشخصيتين

أوضح الفنان فايز قزق أن شخصية “أديب” التي يُجسدها في مسلسل مع وقف التنفيذ، تتميز بشيءٍ من الطرافة العفوية، أما شخصية الحكم في مسلسل كسر عضم، فهي بالكاد تضحك أو تبتسم.

وأضاف قزق أن كلا الشخصيتين تنتميان لعالم السياسة وإدارة مؤسسات الدولة، كما تنتميان لعالم الفساد، مؤكدًا أن ليس كل الفاسدين متشابهين.

فايز قزق يثير الجدل

ظهر الفنان فايز قزق في أحد مشاهد مسلسل مع وقف التنفيذ وهو يصنع الزبدة على الطريقة التقليدية، لكن البعض اعتبر المشهد تكريسًا للصورة النمطية عن أهالي المنطقة الشرقية في سوريا.

وعن ذلك قال قزق: “شو إثارة الجدل!! شخص يحب الضيعة تبعه وجايب الشكوة ليصنع زبدة وبيطعمي -ببساطة- زوجته منها، وين إثارة الجدل؟ خوفتيني.. كلمة إثارة الجدل يعني شي غريب عجيب”.

وأضاف أن الأماكن والعادات في سوريا متعددة وتختلف من الشرق للغرب، لكن “الشكوة” عمرها آلاف السنين وبواسطتها تصنع الزبدة.

يسخر من السوشيال ميديا

أكد قزق أنه لا يتابع ما يُكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، نافيًا أن يكون له صفحة/ حساب على موقع فيسبوك، فهو يُحب أن يستمع للناس مباشرة.

وأضاف أنه لا يُمانع أن يعبر كل شخص عن رأيه، المهم أن يكون الشخص ليس أميًا وقادرًا على كتابة رأيه بوضوح دون أخطاء وبطريقة مفهومة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق