حسام الشاه ينتقد بقعة ضوء: يرسم امتعاضة وليس ابتسامة (فيديو)

حسام الشاه ينتقد بقعة ضوء: يرسم امتعاضة وليس ابتسامة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسام الشاه في لقاءٍ قصير مع إذاعة شام اف ام، صرح خلاله بأن الأجزاء الأخيرة من سلسلة بقعة ضوء ليست بالمستوى المعهود لهذا العمل الراسخ في ذاكرة المشاهدين.

ويرى الشاه بأن المسلسل لم يعد بقعة ضوء وإنما “تفشاية ضوء”، فالمسلسل بُني في أجزاءه الأولى على سقف رقابي عالٍ لم يعد موجودًا الآن، كما بُني على تمايز وتبادل فنانين ونجوم وأساتذة، أما الآن فالأمر يسير بشكلٍ عكسي.

وأضاف الشاه أن المسلسل في أجزاءه الأولى تميز باجتراح حلول فنية وإبداع شخصيات، أما اليوم فالنصوص لا تساعد الممثل على بناء شخصية مميزة تعلق في أذهان المشاهدين.

ووصف الشاه بناء الشخصية في المواسم الأخيرة من بقعة ضوء، كأنه يصنع بطل سباحة أوليمبي في ساقية الري الواقعة في مدينة حمص السورية.

حسام الشاه

 

الظروف تعاكس بقعة ضوء

صرح الفنان حسام الشاه أن كل الظروف تعاكس مسلسل بقعة ضوء وتقف ضده، مشيرًا للجانب الإنتاجي وسوء التنسيق، الأمر الذي يؤثر سلبًا على العمل.

وكشف الشاه أن تفاجئ بنهاية لوحة “دمعة فرح” التي عُرضت أول أمس، فقد صور “قفلة” معينة للوحة لكن ما عُرض على الشاشة “قفلة” مختلفة تمامًا ولم يتم الاتفاق عليها مع المخرج.

وتساءل الشاه إن كان هذا الخطأ واقع على المخرج أم المونتير أم المنتج، مشيرًا إلى أن سوء التنسيق يلاحق العمل في السنوات الثلاث الأخيرة.

حسام الشاه: بقعة ضوء يرسم امتعاضة

أوضح الفنان حسام الشاه أن قبوله المشاركة في بقعة ضوء رغم كل اعتراضاته على العمل، يعود لرغبته في التواجد على الشاشة، حتى يظل حاضر في أذهان المشاهدين.

وأضاف الشاه أنه يرتبط مع المشاهدين بمجموعة من الأعمال، أبرزها مسلسل باب الحارة الذي جسد فيه شخصية “عبدو” وسلسلة بقعة ضوء التي قدم فيها مجموعة من اللوحات.

وأكد الشاه أنه مرتبط بالأعمال الكوميدية في أذهان المشاهدين، لذلك يحرص على المشاركة في أعمال كوميدية بسيطة قريبة من الناس، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال قليلة للغاية.

وسئل الشاه إن كان هناك أمل في تحسن أحوال بقعة ضوء، استعار كلمات الفنان أيمن زيدان وقال: “أكاد أقسم أنه لا أمل”، مطالبًا جهة الإنتاج بالتوقف عن إنتاج أجزاء جديدة أو إنتاج عمل كوميدي حقيقي.

ويرى الشاه أن مسلسل بقعة ضوء كان يرسم ابتسامة على وجه المشاهد العربي، أما الآن فهو يرسم امتعاضة ولسان حال المشاهد يقول: “بالله هيك بتحكوا عن الفساد!”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق