وفاء موصللي تسترجع ذكرياتها مع شهر رمضان وتؤكد أنها طباخة ماهرة (فيديو)

وفاء موصللي تسترجع ذكرياتها مع شهر رمضان وتؤكد أنها طباخة ماهرة (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية وفاء موصللي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، استرجعت خلاله ذكريات طفولتها في شهر رمضان الكريم وأبرز طقوسه، كما تحدثت عن مهارتها في المطبخ.

موصللي كانت تهوى التسوق في منطقة البزورية، فكانت تذهب بنفسها لشراء ما تحتاجه والدتها لعمل الكعك والمعمول وكان هذا الطقس من أقرب الطقوس لقلبها.

وكشفت موصللي عن صفة الإيثار التي كان يتمتع بها البائعين في أسواق دمشق، فكان البائع الذي يعاني من قلة الرزق يضع كرسيًا من القش أمام دكانه، فيفهم بقية البائعين الرسالة ويُوجهون إليه بعضًا من زبائنهم.

وفاء موصللي

وفاء موصللي تتحدث عن عادات الطعام

صرحت الفنانة وفاء موصللي أنها تتذكر شهر رمضان الكريم في طفولتها من خلال ذكريات الطعام، فكانت روائح الطعام تشكل سيمفونية في كل حارة دمشقية.

وأضافت أن الجيران في المنطقة الواحدة، كانوا يحرصون على عادة “السكبة”، أي أن يتهادوا فيما بينهم بأطباق من طعام الإفطار، فتكون كل مائدة ممتدة بمختلف الأصناف.

علاقتها بالمطبخ

كشفت الفنانة وفاء موصللي أنها طباخة ماهرة وتحرص على قضاء وقت فراغها في المطبخ؛ لتحضير أشهى المأكولات، مشيرةً إلى أن ورثت هذا الأمر عن والدتها وقد أورثته لابنتها نايا.

وصرحت موصللي أن ابنتها كانت تنتقد قضائها لجزء كبير من وقتها في المطبخ، أما الآن فهي تفعل نفس الأمر وتقوم بتصوير مقاطع فيديو للمأكولات التي تحضرها، فاعتبرت الأمر تطبيقًا للمثل: “علمناهم الشحادة.. سبقونا على الأبواب”.

وأكدت موصللي أنها امرأة منظمة في مطبخها، فتحرص على ترتيبه وغسل الأواني أثناء تحضير الطعام، مشيرةً إلى أن متعة الطبخ لا تكون إلا في مطبخ نظيف ومرتب.

جديدها في رمضان 2022

انتهت الفنانة وفاء موصللي من تصوير دورها في مسلسل ليبي سوري مشترك، يحمل اسم “صدر الحكم” وهو عبارة عن عدة لوحات، تشارك في اثنتين منها وسيعرض العمل بعد انتهاء شهر رمضان الجاري.

موصللي تُطل على جمهورها في موسم دراما رمضان 2022 من خلال عدة مسلسلات، هي: جوقة عزيزة، على قيد الحب، حارة القبة 2، أبجد هلوس 2، بقعة ضوء ج15.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق