زهير عبد الكريم: شخصية الشيخ نمطية في الدراما السورية لكن قدمتها باختلاف عدة مرات (فيديو)

زهير عبد الكريم: شخصية الشيخ نمطية في الدراما السورية لكن قدمتها باختلاف عدة مرات (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري زهير عبد الكريم في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، صرح خلاله بأن شخصية الشيخ شخصية نمطية في الدراما السورية، لكنه استطاع أن يُقدمها باختلاف في عدة أعمالٍ.

عبد الكريم يُقدم شخصية الشيخ صالح في مسلسل البيئة الشامية الكندوش، كما يُقدم شخصية الشيخ رباح/ الشيخ أبو جنان في مسلسل الدراما المعاصرة مع وقف التنفيذ.

وعلق عبد الكريم على تجسيده شخصية “أبو جنان”، فقال أن النص كان لافتًا للغاية وأحب الشخصية، فوافق على تجسيدها، مشيرًا إلى أن أداء الفنانة سلاف فواخرجي لشخصية جنان، ساعده على تقديم أفضل ما عنده في المشاهد التي جمعت بينهما.

زهير عبد الكريم

تقديم شخصية الشيخ في عدة أعمال

أكد الفنان زهير عبد الكريم أنه لا يخاف من حصره في أدوار الشيخ بعد تجسيد الشخصية في عدة مسلسلات، منها: أهل الراية، الكندوش، مع وقف التنفيذ.

وأضاف أنه جسد مئات الشخصيات واستقبل ردود أفعال إيجابية من نجوم الفن السوري، مستذكرًا رسائل نجوم جيل الرواد عندما جسد شخصية “نوري المبيض” في مسلسل الدغري مع الفنان دريد لحام.

وتابع عبد الكريم فأكد أنه جسد مختلف الشخصيات في السينما والمسرح والتليفزيون ولا يستطيع المخرجين تنميطه في شخصية واحدة بعد هذا التاريخ الطويل.

زهير عبد الكريم يُعلق على تريند الشيخ عبد العليم

سئل الفنان زهير عبد الكريم عن رأيه في المشهد الذي جمع ما بين الشيخ عبد العليم/ عادل علي وأم بشير/ سحر فوزي والذي تسبب في موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عبد الكريم أوضح أنه لم يرى المشهد، لكنه ما سمعه عن المشهد يشير إلى أنه مشهد عادي جدًا، فالشيخ بشر يخطئ ويصيب، يُحب ويكره، يضعف أحيانًا، مستشهدًا بالتاريخ الذي تحدث عن ضعف الرجال أمام المرأة الجميلة.

ويرى عبد الكريم أن شخصية الشيخ قُدمت بصورة نمطية في الدراما، فيظهر في مشاهد تناول الطعام أو العزاء، مشيرًا لتمرده على هذه الصورة النمطية وقت أن جسد شخصية الشيخ في مسلسل أهل الراية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق