علاء قاسم: المحطات العربية تعرض الأعمال الشامية لأسباب تجارية ورأي الجمهور السوري بما تُقدمه غير مهم (فيديو)

علاء قاسم: المحطات العربية تعرض الأعمال الشامية لأسباب تجارية ورأي الجمهور السوري بما تُقدمه غير مهم (فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

عبّر الفنان السوري “علاء قاسم” عن سعادته للمشاركة في المسلسل الكوميدي “الفرسان الثلاثة” من تأليف: محمود الجعفوري وإخراج: علي المؤذن.

وأشار قاسم في لقاء مصور عبر إذاعة نينار، إلى أن ما جذبه للعمل هو عودة الفنان أيمن زيدان للكوميديا بعد انقطاع طويل إلى جانب طبيعة النص والإمكانيات الفنية والتقنية، مضيفاً أن العمل يُقدم أفكاراً جديدة، وسيجذب عدداً كبيراً من المشاهدين، كما سيحقق حضوراً جماهيرياً كبيراً من وجهة نظره.

وأضاف علاء قاسم أن الفنان أيمن زيدان -في الفرسان الثلاثة- هو الأقرب إلى قلبه نظراً للعلاقة الشخصية القوية التي تجمعهما، واصفاً جمال العلي بـ ”الأخ والشخص الطيب“ على المستوى الشخصي والإنساني، أما عن جرجس جبارة فقال إنه من أطيب الناس ويُعطي طاقة إيجابية على حد تعبيره.

عن مشاركته في “على قيد الحب”

تطرق الفنان علاء قاسم للحديث عن مشاركته في مسلسل على قيد الحب، من تأليف: فادي قوشقجي وإخراج: باسم السلكا ويجسد فيه شخصية “رائد”.

وأوضح علاء أن المخرج باسم السلكا هو أول الأسباب التي شجعته على المشاركة في العمل كونه يقدم الفنانين بطريقة خاصة، إضافة إلى أن النص من تأليف كاتب مهم ومشاركة أسماء كبيرة من نجوم الفن فيه وخاصة سلوم حداد ودريد لحام، مبيناً أن السبب الأخير كون الشركة المنتجة هي “إيمار الشام”.

وبيّن قاسم أنه يميل للأعمال التي تلامس روح الجمهور، والتي تكون صادقة ومؤثرة، لافتاً إلى أن الجمهور السوري قد ملّ الأعمال الشامية عموماً لكن رأي الجمهور السوري فيما يُقدّم على المحطات العربية ليس مهماً كثيراً.

وأوضح علاء قاسم أن المحطات العربية تقدّم الأعمال الشامية لأسباب تجارية، وبسبب عدم وجود شركات عالمية في سوريا للتعاون معها فإن هذه المحطات لا تهتم برأي المشاهد السوري، لافتاً إلى أن الأعمال الشامية التي سُميت خطأً بـ ” البيئة الشامية” تجذب الجمهور لما فيها من صدق في منطق العلاقات.

علاء قاسم: اعتذرت عن جوقة عزيزة لضيق الوقت

وحول مشاركته عن مسلسل البيئة الشامية “بروكار 2” الذي يجسد فيه شخصية “طاووس” قال إنه سيطرأ عليها تغيراً واضحاً حيث سيتحول من ”شخص أزعـ.ـر“ إلى ”رجل مرشح لمجلس الشعب للفئة الدينية“.

وأضاف أنه يجسد في الموسم الثاني من “الكندوش” شخصية حقيقية كانت موجودة في التاريخ وهي “الأعجر” ويتناول من خلالها الأشخاص المتعصبين.

وشوق علاء قاسم الجمهور لمسلسل “حبيب” من إخراج جود سعيد، ويتناول قصة واقعية عن ضابط إيراني أُسـ.ـر في سوريا.

وأشاد بالمسلسل الشامي “جوقة عزيزة” مبيناً أنه يتناول جانباً مختلفاً من دمشق لم تتطرق له الأعمال الدرامية من قبل، كاشفاً أنه اعتذر عن العمل لضيق وقته بسبب التزامه بأعمال أخرى.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق