الناقد جمال فياض: “الدراما السورية هذا العام تحفة” وسلاف فواخرجي ترد (صورة)

الناقد جمال فياض: “الدراما السورية هذا العام تحفة” وسلاف فواخرجي ترد (صورة) 

مدى بوست – فريق التحرير 

أشاد الكاتب والناقد الصحفي اللبناني “جمال فياض” بالإنتاج الدرامي السوري للموسم الرمضاني 2022، واصفاً إياه بـ “التحفة”.

جاء ذلك في تدوينة لـ جمال فياض نشرها عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مؤكداً أن صناع الفن في سوريا استطاعوا إعادة الألق إلى الدراما إلى حيث تستحق.

وأكد الناقد فياض أن الدراما السورية الرمضانية تميزت بالإبداع على مختلف الأصعدة، إذ أشاد بالعديد من الممثلين إضافة إلى النصوص والإخراج.

سلاف فواخرجي ترد

وكتب جمال فياض في تدوينته: “‏الدراما السورية هذا العام … تحفة! ‏الممثلون، الكتّاب، المخرجون السوريون هذا العام أعادوا ألق الدراما الى حيث تستحق!”.

وأضاف: “‏عباس النوري، سلاف فواخرجي، شكران مرتجى، فادي صبيح، صباح جزائري، فايز قزق، ‏لائحة تطول، النص، الإخراج، الإبداع كله”.

وبدورها، ردت الفنانة السورية “سلاف فواخرجي” على إشادة فياض فكتبت في تعليق: “شكراً دكتور”.

وتشتمل قائمة الأعمال الدرامية السورية لشهر رمضان الجاري على العديد من الأعمال المتنوعة، يحظى بعضها بشعبية واسعة ونسب مشاهد عالية، ولعل أبرزها:

مسلسل كسر عضم

كسر عضم: دراما سورية معاصرة من تأليف: علي معين صالح ومعالجة درامية: د. رانيا الجبان وإخراج: رشا شربتجي، تناقش الأحوال في سوريا ما بعد السنوات العشرة الأخيرة مع التركيز على الصـ.ـراع ما بين الطبقات: المتنفذة والمتوسطة وضحـ.ـايا القاع.

يضم في بطولته: سامر إسماعيل وكاريس بشار وفايز قزق ونادين خوري ونادين تحسين بيك ومحمد حداقي وخالد القيش ويزن السيد وأنس طيارة وحازم زيدان وولاء عزام.

ويعتبر من الأعمال الأكثر شعبية التي تشارك في موسم دراما رمضان الجاري، حيث استطاع أن يحصد نسب مشاهدة مرتفعة وإشادات جماهيرية كبيرة.

مسلسل مع وقف التنفيذ

مع وقف التنفيذ: دراما معاصرة من تأليف: يامن حجلي وعلي وجيه وإخراج: سيف الدين سبيعي ويحاكي حال السوريين ما بعد سنوات الحـ.ـرب.

يضم في بطولته: غسان مسعود وعباس النوري وصباح الجزائري وصفاء سلطان وشكران مرتجى وفادي صبيح ويزن خليل وجلال شموط وغيرهم. وقد حقق أصداءً إيجابية واسعة.

مسلسل على قيد الحب

على قيد الحب: دراما اجتماعية معاصرة من تأليف: فادي قوشقجي، إخراج: باسم السلكا، إنتاج: إيمار الشام، ويحظى بنسبة مشاهدة عالية في عددٍ من الدول العربية.

يضم في بطولته: دريد لحام وأسامة الروماني ونادين خوري وسلوم حداد وصباح الجزائري ووفاء موصللي ومهيار خضور وجلال شموط ورنا كرم وروعة ياسين وغيرهم.

تدور الأحداث حول مجموعة من العائلات يعيشون في العاصمة السورية دمشق، تجمعهم علاقات حميمية وصداقات قديمة، يتعرضون لمحاولة تفريقهم عن بعضهم البعض بسبب شخصيات سلبية تنجح في إحداث خلاف بينهم، ويناقش فيما إذا كانت ستنجح الصداقات القديمة في احتواء هذا الخلاف أم ستقف عاجزة أمام محاولات التفريق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق