سوزان سكاف تتحدث عن بداياتها وتكشف سر فصلها من معهد التمثيل (فيديو)

سوزان سكاف تتحدث عن بداياتها وتكشف سر فصلها من معهد التمثيل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية سوزان سكاف في لقاءٍ مع مواطنها الإعلامي أحمد الدرع، تحدثت فيه عن بداياتها أواخر تسعينات القرن الماضي، وقت أن كانت طالبة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

بداية سكاف كانت عام 1998 من خلال مسلسل الكواسر، أما انطلاقتها الحقيقية فكانت عام 2001، حيث شاركت في مجموعة كبيرة من المسلسلات، منها: سحر الشرق، صقر قريش، ألو جميل ألو هناء.

وأوضحت سكاف أن خلافًا وقع بينها وبين رئيسة قسم التمثيل نائلة الأطرش، بسبب تجاوزها مدة الغياب المسموح بها، فقررت ترك المعهد واستكمال مسيرتها الفنية.

سوزان سكاف

الفصل من معهد التمثيل

وتابعت سكاف أنها تركت المعهد وبدأت بحضور بروفات مسرحية “حلم ليلة صيف” وكان ضمن الحضور الفنان صُلحي الوادي، الذي قرر التدخل لمنع صدور قرار فصلها.

وأضافت أن القرار كان قد صدر بالفعل ومع تدخل الوادي، سُمح لها بالعودة للدراسة في المعهد مرة أخرى، لكنها رفضت وقررت ترك الدراسة، اعتراضًا منها على المحسوبية الدائرة في أروقة المعهد.

وأوضحت سكاف أن سبب الخلاف بينها وبين الأطرش، أن هناك تفرقة في المعاملة بين طالب وآخر، فبعض الطلاب تُغفر أخطائهم والبعض الآخر يُحاسب، خاصةً في مسألة الغياب عن المحاضرات.

نائلة الأطرش تعتذر من سوزان سكاف

الفنانة سوزان سكاف ذكرت موقفًا جمعها برئيسة قسم التمثيل نائلة الأطرش بعد مرور سنوات من الخلاف، حيث كانت تعمل في مسرحية “الرجل المتفجر”، بطولة: سلافة معمار ورافي وهبة وشكران مرتجى، إخراج: باسم ياخور.

وأضافت سكاف أن بعد انتهاء العرض، سلمت الأطرش على المشاركين بالعرض وأثناء السلام عليها اعتذرت منها وأخبرتها بأنها ظلمتها وقد فعلت ما فعلته معها؛ لتربي بقية الدفعة.

وعبرت سكاف عن ندمها لترك المعهد، مؤكدةً بأن الزمن لو عاد؛ لتخلت عن العناد وعادت للدراسة في المعهد، مشيرةً إلى أنها لا تحمل في داخلها أي ضغينة تجاه الأطرش.

جدير بالذكر أن سكاف وُلدت لأبٍ سوري وأم روسية وترى أن تربيتها على ثقافتين ساعدها على تقبل الآخر بشكلٍ أكبر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق