أمانة والي: لست مقتنعة بالحجاب وهناك عبادات أكثر أهمية منه (فيديو)

أمانة والي: لست مقتنعة بالحجاب وهناك عبادات أكثر أهمية منه (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية أمانة والي في لقاءٍ إذاعي يحمل اسم “صيامي شو”، تحدثت خلاله عن طقوسها الدينية في شهر رمضان الكريم من صيام وصلاة ودعاء.

وأكدت والي أن العبادات أمر خاص بكل إنسان، لكن أي مسلم يجب أن يلتزم بأركان الإسلام الخمس، موضحةً أنها أكثر التزامًا بمسألتي الصيام والصلاة.

وسئلت والي عن الدعاء، فأوضحت أن أكثر دعائها أن تخرج سوريا من الأزمة الحالية بخير، فالشعب متعب والمزاج عام سيء والظروف تزداد سوءًا.

أمانة والي

أمانة والي: لست مقتنعة بالحجاب

كما سئلت والي عن موقفها من الحجاب، خاصةً وأن ابنتها الوحيدة وجزء كبير من شقيقاتها ونساء عائلتها محجبات، فأكدت أنها لم تفكر في الحجاب سابقًا ولن تفكر فيه لاحقًا؛ لأنها غير مقتنعة بفرضيته.

وأضافت والي أنها مقتنعة بالاحتشام وتُطبقه في اختيار ملابسها، أما الحجاب فغير مقتنعة به وترى أنه خيار شخصي، كما ترى أن هناك عبادات أكثر أهمية، مثل الصلاة والدعاء والزكاة.

وشددت والي على أهمية أداء عبادات الصلاة والدعاء والزكاة من القلب، مؤكدةً أنها ليست ضد الحجاب وليست “زنديقة”، لكنها ترى أن الأولوية لعبادات أخرى قبل الحجاب.

عادات الطعام

تُفضل الفنانة أمانة والي وجبة الإفطار عن وجبة السحور، لكنها تحرص على عدم الإكثار من الطعام الدسم، فتبدأ بأطباق الشوربة والسلطة، كما تحرص على شرب كمية كبيرة من المياه.

وأضافت والي أنها بارعة في طبخ الملوخية بأكثر من طريقة (شامية، فلسطينية، مصرية)، مشيرةً لشهادة ابنها الفنان الشاب سليمان رزق الذي صرح ببراعتها في الطبخ في لقاءٍ مؤخرًا.

أعمالها في رمضان

تُشارك الفنانة أمانة والي في مجموعة من المسلسلات التي تُعرض حاليًا، هي: جوقة عزيزة، باب الحارة ج12، الكندوش ج2، لو بعد حين.

وصرحت والي بأنها تُراهن على نجاح الجزء الثاني من مسلسل الكندوش بعد أن أٌعيد كتابة النص، كما تُراهن على دورها في مسلسل “حبيب” مع المخرج جود سعيد.

كما تًشارك والي في مسلسل الدراما العربية المشتركة “بيروت 303” الذي تأجل تصويره لحين استكمال كتابة النص، بحسب تصريحات منتجه صادق الصبّاح.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق