حسين عباس: شخصيات كسر عضم واقعية ولست مع تعدد أجزاء العمل (فيديو)

حسين عباس: شخصيات كسر عضم واقعية ولست مع تعدد أجزاء العمل (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري حسين عباس في لقاءٍ قصير مع إذاعة شام اف ام؛ للتعليق على الجدل المثار حول مسلسل كسر عضم، الذي يُجسد فيه شخصية “أبو عمار” أحد أفراد شبكة تجـ.ـارة أعضـ.ـاء.

شخصية “أبو عمار” يتردد على لسانها لازمة كلامية تصف سوريا بـ “بلد الآه يا نيالي” وعن السر وراء هذه العبارة، أوضح عباس أنها مكتوبة في نص المسلسل الذي كتبه علي معين صالح.

وأضاف عباس أن العبارة مكتوبة في أكثر من مشهد، لكنه اتفق مع المخرجة رشا شربتجي على استخدامها في مشاهد أخرى بعد أن لمس لها تأثيرًا واضحًا أثناء التصوير.

حسين عباس

حسين عباس: شخصيات كسر عضم واقعية

سئل الفنان حسين عباس إن كان يرى في عبارة “بلد الآه يا نيالي” جرأة، فأجاب أن الجرأة مسألة نسبية، موضحًا أن الدراما التي تتحدث بلغة الشارع وتسلط الضوء على الانتقادات التي تأتي على لسان المواطن ليست جريئة.

وأضاف أن كسر عضم عمل قريب من الجمهور السوري؛ لأنهم تحدث بلسان الشارع وسلط الضوء على أوجاعهم وهو أمر غير معتاد في الدراما؛ لذلك يراه البعض جرأة.

وتوجه عباس للمنتقدين بسؤالٍ يقول: “هي الشرائح الموجودة في المسلسل من الخيال أم موجودة في الواقع؟”، مؤكدًا أن المجتمع السوري ليس أفلاطونيًا والشخصيات التي يعرضها كسر عضم موجودة في كل شرائح المجتمع (القضاء/ الأمن/ التعليم/ المحاماة/ الفن).

ويرى عباس أن كسر عضم سلط الضوء على هذه الشرائح؛ لأنها واقعية وبالتالي فليس هناك داعٍ لكل الجدل المثار حولها.

يشيد بالتعاون مع رشا شربتجي

أكد الفنان حسين عباس أن أي دور مع المخرجة رشا شربتجي سيوافق عليه فورًا دون الاطلاع على النص، مؤكدًا أنه لا يهتم لحجم الدور أو طبيعته طالما تحت إدارتها.

وأضاف عباس أن الممثل مع شربتجي يكون في أيادٍ أمينة، فهي تُحسن وضعه في الدور المناسب.

ليس مع تعدد أجزاء العمل

كما أكد عباس أنه يتعامل مع كل دور يُعرض عليه بأنه شخصية من لحمٍ ودم، بعيدًا عن تصنيفات شخصية إيجابية أو شخصية سلبية، كوميدي أو تراجيدي.

عباس الذي اشتهر بشخصية الشرطي حسان في مسلسل ضيعة ضايعة، أصبح الآن في نظر الشارع “أبو عمار” حتى أن البعض يمازحه برغبته في السفر مقابل كلية.

وصرح عباس أنه ضد استغلال نجاح عمل ما وإنتاج جزء جديد له، علمًا بأن الحديث يدور عن إنتاج أجزاء جديدة من مسلسل كسر عضم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق