يزن السيد ينتقد كرة القدم السورية: المنتخب واسطات والدوري يحتاج للدعم المادي (فيديو)

يزن السيد ينتقد كرة القدم السورية: المنتخب واسطات والدوري يحتاج للدعم المادي (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

انتقد الفنان السوري يزن السيد حال الرياضة السورية بشكلٍ عام وكرة القدم بشكلٍ خاص، موضحًا أن دوري كرة القدم ينقصه الدعم المادي، أما المنتخب فيُدار بالوساطة والمحسوبية.

ويرى السيد أن الرياضة السورية لن تنجح في ظل غياب الدعم المادي عن اللاعبين وضرب مثلًا بنادي الجزيرة الذي وصل دمشق من الحسكة؛ ليجد في انتظاره فندق دون المستوى.

السيد وهو لاعب كرة قدم سابق في عددٍ من الأندية السورية، كشف أن أول عقد احتراف وقعه كان لنادي الجيش بقيمة 850 ألف ليرة سورية وراتب شهري 50 ألف ليرة، بينما راتبه في التليفزيون حيث كان يعمل مونتير 3700 ليرة.

يزن السيد

يزن السيد ينتقد المنتخب

كما يرى السيد أن المنتخب يُدار بالوساطة، مشيرًا لوجود لاعب في صفوف المنتخب، رغم معرفة الجميع أنه غير جيد على الإطلاق، بينما اللاعب “محمد واكد” هداف الدوري السوري لسبع مرات لم يُضم للمنتخب.

وأضاف السيد أن كرة القدم ليست بالأسماء الرنانة، إنما باللعب الجيد والمهاري، مؤكدًا أن عددًا من لاعبي المنتخب تم انضمامهم بالوساطة والمحسوبية.

وكشف السيد أن عددًا من المسئولين في الاتحاد الرياضي السوري لم يسبق لهم ممارسة أي رياضة، متسائلًا: كيف لهم أن يديروا الشأن الرياضي دون معرفة وممارسة للرياضة؟

أعماله في رمضان 2022

يُطل الفنان يزن السيد على جمهوره في رمضان 2022 من خلال عدة أعمالٍ، حيث يُجسد شخصية “سامر” في مسلسل كسر عضم وشخصية “الملازم خليل” في مسلسل جوقة عزيزة.

كما يحل السيد ضيفًا على المسلسل الكوميدي حوازيق، بالإضافة لظهوره في مشهد وحيد نهاية الجزء الثاني من مسلسل حارة القبة، تمهيدًا للدور المحوري الذي يؤديه في الجزء الثالث من العمل.

وكان السيد قد أطل في لقاءٍ إذاعي عبر إذاعة المدينة اف ام، صرح خلاله بمحبته للشخصيات الإشكالية، مثل شخصيات (الأزعر، النسونجي، الطائش”.

ويرى السيد أن الشخصية الإشكالية تُظهر قدراته التمثيلية وأدواته كممثل ولا يستطيع أي ممثل أن يُجسدها، فشخصية “سامر” في كسر عضم يُمكن أن يُجسدها سامر المصري ولا يصلح أن يُجسدها مصطفى المصطفى.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق