فايز قزق: اخترت المسرح على التليفزيون والجمهور فوجئ بأدائي لأنه لا يعرفني (فيديو)

فايز قزق: اخترت المسرح على التليفزيون والجمهور فوجئ بأدائي لأنه لا يعرفني (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري فايز قزق في لقاءٍ قصير مع منصة “كيو ميديا”، صرح خلاله بأن اختار طواعية أن يبتعد عن الدراما التليفزيونية؛ ليكون كل وقته من أجل مشروعه المسرحي.

وأكد قزق أنه لم يُستبعد ولم يُهضم حقه، على العكس تمامًا، فقد حصل على حقه كاملًا في المسرح كمخرج وممثل ومدرب ممثلين، حيث يضم أرشيفه قرابة 64 مسرحية باللغتين العربية والإنجليزية.

جدير بالذكر أن قزق لفت الأنظار إليه هذا الموسم الرمضاني من خلال عدة أدوار هامة، أبرزها شخصية الحكم في مسلسل كسر عضم وشخصية أديب في مسلسل مع وقف التنفيذ.

فايز قزق

عن مشروعه المسرحي

كشف الفنان فايز قزق أن مشروعه المسرحي امتد لـ40 عامًا ومن الطبيعي ألا يكون وجهًا معروفًا لغير مرتادي المسارح، مشيرًا إلى وجود أجيال لم تذهب يومًا لحضور مسرحية.

وأضاف أن 80% من الشعب السوري يعرف اسم “سعد الله ونوس” -مسرحي سوري- لكن لا يعرف إنتاجه المسرحي ولا تراثه، خاصةً وأن اهتمامهم منصب على الدراما التليفزيونية.

وأكد قزق أن حقه لم يُهضم في الدراما التليفزيونية، موضحًا أنه اختار المسرح وحصل على حقه كاملًا فيه، حيث حصل على شهادات عُليا وشارك في عشرات المسرحيات كممثل ومخرج وأصبح واحدًا من مدربي التمثيل القادرين على تدريب وتأهيل الممثلين.

فايز قزق: اخترت المسرح على التليفزيون

صرح الفنان فايز قزق أنه ابتعد عن الدراما التليفزيونية بسبب انشغاله بمشروعه المسرحي، فقد كان قادرًا على أن يُصبح ممثل تليفزيوني منذ عام 1981.

وأضاف أن اتجاهه للدراما التليفزيونية مؤخرًا، يأتي بعد رضاه عن منجزه المسرحي، مؤكدًا أنه لن يتخلى عن المسرح ولا عن دوره كأستاذ أكاديمي في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

شخصيتي “أديب” و”الحكم”

تعرض الفنان فايز قزق لانتقاداتٍ مؤخرًا بسبب تشابه دوريه في مسلسلي “كسر عضم” و”مع وقف التنفيذ”، حيث يُجسد في كلا العملين شخصية السياسي/ المسئول الفاسد.

أوضح قزق أن شخصية “أديب” التي يُجسدها في مسلسل مع وقف التنفيذ، تتميز بشيءٍ من الطرافة العفوية، أما شخصية الحكم في مسلسل كسر عضم، فهي بالكاد تضحك أو تبتسم وقد حرص على وجود اختلاف بين الشخصيتين وإن انتميا لنفس العالم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق